الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » أسعار النفط تقفز قبل اجتماع أوبك+

أسعار النفط تقفز قبل اجتماع أوبك+

قفزت أسعار النفط أكثر من دولار واحد للبرميل الاثنين، مواصلة مكاسبها مع ترقب المستثمرين لتحركات محتملة من قبل منتجي مجموعة أوبك + لتعديل الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.43 دولار أو 1.5 في المئة إلى 94.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:54 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 0.7 في المئة يوم الجمعة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 88.12 دولار للبرميل ، مرتفعا 1.25 دولار أو 1.4 في المئة وذلك عقب ارتفاعه 0.3 في المئة في الجلسة السابقة. والأسواق الأميركية مغلقة في عطلة عامة الاثنين.

وتراجعت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية على التوالي بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات في آذار بسبب مخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة وقيود كوفيد-19 في مناطق من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على النفط.

وقد تقرر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك +، خلال اجتماعها في وقت لاحق الاثنين، الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية أو حتى خفض الإنتاج لدعم الأسعار على الرغم من استمرار قلة المعروض.

شاهد أيضاً

نيبال تأمل بأن تنال العضوية الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون

قال ميلان راج تولادهار سفير نيبال في موسكو، إن بلاده تأمل بأن تنال العضوية الكاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.