الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » كارين كنيسل تنتقد الإتحاد الأوروبي لعدم قدرته على التفاوض

كارين كنيسل تنتقد الإتحاد الأوروبي لعدم قدرته على التفاوض

انتقدت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنيسل مؤسسات الاتحاد الأوروبي على البيروقراطية المفرطة وعدم القدرة على التفاوض.
وقالت كنيسل في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي الشرقي العالمي، الذي تحتضنه جزيرة روسكي في فلاديفوستوك، اليوم الاثنين: “يتطلب الأمر الكثير من الجهد التكنوقراطي لتطوير موقف تفاوضي. بالطبع، أنا أقدر حقيقة أن هناك فرصة للقاء شركائنا، وهناك مواقف معينة يجب أن نذكرها. لكننا نولي الكثير من الاهتمام لتطوير مواضيع للمناقشة، بدلاً من بناء الثقة، وهو بالضبط ما هو مفقود”.
وفقا لها، فإن السياسة الأوروبية تتشكل فقط على المستوى التكنوقراطي. “رفضنا الحديث”، مشيرة إلى أن المناقشة مع 28 مشاركا على طاولة واحدة ليس بالأمر السهل.
واختمت الوزيرة النمساوية كلامها، قائلة: “لقد فقدنا المهارة والمهارة الأساسية للتحدث مع بعضنا بعضا، لتشكيل موقف سياسي حقيقي”.
وشغلت كنيسل منصب وزيرة للخارجية النمساوية من عام 2017 إلى عام 2019. في وقت سابق، أخبرت وكالة “سبوتنيك” أنها غادرت البلاد بسبب التهديدات المستمرة ضدها.
يقام المنتدى الاقتصادي العالمي في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر/أيلول الجاري في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة روسكي في فلاديفوستوك.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج

أفادت وكالة “إيسنا” بأن الخارجية الإيرانية استعدت أمس السبت، كلا من سفيري بريطانيا والنرويج.وأوضحت “إيسنا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.