عربي و دولي

سلامي: الكيان الصهيوني شجرة لا جذور لها ولا يستطيع توسيع فروعه في الأراضي الأخرى

حذر الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، من “الوجود الذي لا يمكن تحمله للكيان الصهيوني في الأراضي الإسلامية وبالقرب من حدود إيران”.
وقال القائد العام للحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، خلال مراسم إزاحة الستار عن سفن جديدة، إن إيران “لن تسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء بسبب التداعيات الخطيرة على الأمن”، مضيفا: “إنهم يخلقون انعدام الأمن، الكيان الصهيوني شجرة لا جذور لها ولا يستطيع توسيع فروعه في الأراضي الأخرى”، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.
وأكد سلامي: “إننا لا نستطيع الحفاظ على أمننا القومي دون توسع القوة”، مشيرا إلى أن “بعض الدول في منطقة الخليج تعتقد أن الكيان الصهيوني يمكن أن يملأ فراغ غياب أمريكا التي تبدو عظيمة، بينما أن هذه سياسة فاشلة، ولم يكن الوجود الأمريكي في المنطقة سوى فرض حروب واسعة على الشعوب”.
وأوضح أن “دول المنطقة ستكون شقيقة وصديقة إذا لم تتحد مع الأعداء، وبسبب التداعيات على الأمن فلن نسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء”.
وأزاحت القوات البحرية الإيرانية، في وقت سابق اليوم، الستار عن ثلاث سفن حربية جديدة بحضور رئيس أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقري، وقائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، وقائد بحرية الحرس علي رضا تنكسيري، في بندر عباس.
وحسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا، “تمت إزاحة الستار عن سفينة “الشهيد سليماني”، لإجراء الدوريات والمهام القتالية، وسفينة “الشهيد روحي” عالية السرعة لإطلاق الصواريخ، وسفينة “الشهيد دارا” عالية السرعة لإطلاق الصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى