الجمعة, أكتوبر 7, 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية » لبنان » سلسلة لقاءات للرئيس بري في عين التينة

سلسلة لقاءات للرئيس بري في عين التينة

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحكومة المكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. وتم البحث في اللقاء الذي استمر قرابة النصف ساعة، تم في خلاله عرض للأوضاع العامة، سيما موضوع الموازنة العامة إضافة إلى شؤون تشريعية.

كما استقبل الرئيس بري رئيس لجنة الإعلام والإتصالات النائب ابراهيم الموسوي.

وعرض رئيس المجلس مع نائب رئيس المجلس الياس بو صعب الأوضاع العامة وشؤونًا تشريعية إضافة إلى ملف ترسيم الحدود وموعد زيارة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى لبنان.

وقال بو صعب بعد اللقاء ردًا على سؤال: “الموضوع ليس سهلًا ولو كان سهلًا ما كان ليأخذ كل هذه الفترة لحله، هناك بعض الأمور وكذلك هناك أوقات نرى عوائق كلما نصل أمام واحدة نحلها وهذا شيء إيجابي، لم نصل يومًا إلى عقدة ووقفت وقلنا هذه ليس لها حل هذه الأمور هكذا تجري والوسيط الأميركي أكد لي أمرين ونحن على تواصل دائم أولًا أن هناك إلتزامًا من الإدارة الأميركية بإعطاء الموضوع أهمية قصوى وأنا أعلم أن الجهد الذي يحصل والاتصالات التي يقومون بها إن كان معنا أو مع العدو الإسرائيلي أو مع جهات أخرى أوروبية وفرنسية إلخ، يبين الجهد الذي يتم بذله، وصولًا إلى أن رئيس أميركا يتصل ويتم القيام ببيان رسمي أنه قام بالإتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي وكذلك أعتقد أن الرئيس ماكرون إتصل أيضًا برئيس الوزراء الإسرائيلي.”

وأضاف: “كل هذا يجعلنا نرى أن الأمور تسير في الإتجاه الصحيح، وآموس هوكشتاين سيصل في نهاية الأسبوع وإذا وصل سيكون معه عرض نهائي بين يديه.”

وسئل بو صعب عما إذا دخلت دولة قطر على خط التفاوض أو الوساطة أو خط إستخراج النفط عبر شركاتها كونها دولة غازية، فأجاب: “ليس لدي معلومات.”

وعن الموعد النهائي لزيارة الوسيط الأميركي، قال: “أنا لا أريد أن أقول تحديدًا متى، هذا يعود إليه. ونحن نتوقعه نهاية الأسبوع. ما أريد أن أقوله إننا لمسنا كل تعاون جدي من قبل الوسيط الأميركي وأنا مقتنع أنهم جديون لجهة الرغبة بالوصول إلى حل وحل سريع. هل هذا سينجح؟ لا نريد أن نفرط بالتفاؤل.”

كذلك، إستقبل الرئيس بري رئيس لجنة الدفاع والداخلية والشؤون البلدية النائب جهاد الصمد وتم عرض للأوضاع العامة إضافة إلى شوون إنمائية وتشريعية.

شاهد أيضاً

بو صعب: اتّفاق ترسيم الحدود أُبرم بنسبة 90 في المئة

أكّد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أن لبنان على اتصال بمسؤول أميركي يتوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.