الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » بايدن: أمريكا وبريطانيا ستحافظان على نهج “قوي وموحد” تجاه أوكرانيا بعد تعيين ليز تراس

بايدن: أمريكا وبريطانيا ستحافظان على نهج “قوي وموحد” تجاه أوكرانيا بعد تعيين ليز تراس

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إن بلاده والمملكة المتحدة ستحافظان على موقف قوي وموحد بشأن أوكرانيا، بعد أن أصبحت ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة.
وأضاف بايدن في بيان له: “المملكة المتحدة والولايات المتحدة هما أقرب الأصدقاء والحلفاء، والعلاقة الخاصة بين شعبينا لا تزال قوية ودائمة”.
وتابع بايدن أنه “يتطلع إلى مواصلة تعاون أمريكا الوثيق مع حكومة المملكة المتحدة، وكذلك مع حلفائهما وشركائهما في جميع أنحاء العالم بشأن مجموعة من الأولويات المهمة، ويشمل ذلك الحفاظ على نهج قوي وموحد لدعم شعب أوكرانيا باعتبارهم أنهم يدافعون عن أنفسهم ضد العملية العسكرية الروسية الخاصة من أجل ديمقراطيتهم، ويحاسبون روسيا على أفعالها”.
وقبلت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، استقالة بوريس جونسون من منصب رئيس الوزراء، الذي يشغله منذ ثلاثة أعوام.
وقال بيان لقصر باكنغهام إن ملكة بريطانيا قبلت استقالة بوريس جونسون من رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع في قلعة بالمورال باسكتلندا، وفق قناة “سكاي نيوز” البريطانية.
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وصل جونسون للقاء الملكة إليزابيث الثانية في اسكتلندا لتقديم استقالته رسميًا لتمهيد الطريق أمام ليز تراس لخلافته وسط أزمة تكلفة المعيشة الحادة التي تواجه البلاد، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى باقتحام العدو الإسرائيلي لمخيم جنين

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص جيش العدو الإسرائيلي لدى قيام قواته باقتحام مخيم جنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.