سوريا

بعد دمشق… توقيع اتفاقية لاعتماد المدارس الغسانية الأرثوذكسية بحمص مركزاً لإجراء امتحان آيلتس العالمي

وقعت إدارة مدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص اليوم اتفاقية مع آيلتس العالمية، لاعتماد مدارسها مركزاً ثانياً بالقطر بعد دمشق، لإجراء امتحانات اللغة الإنكليزية العالمية.

وأشار مدير المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة مرهف شهلا في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية هكذا اتفاقية، وجعل المدارس الغسانية العريقة والتي تأسست منذ عام 1887 مركزاً لآيلتس، لتخديم جميع أبناء سورية من الطلبة وجميع الراغبين بإجراء امتحان اللغة الإنكليزية العالمي آيلتس من خلال التدريب بالمدارس ومساعدتهم على إتمام دراستهم في الجامعات المحلية والعالمية ولأغراض السفر والعمل أيضاً.

بدوره نوه مدير مكتب امتحان آيلتس في سورية وبيروت والعراق الدكتور إبراهيم الحسن بالاتفاقية، كونها تخدم جميع أبناء سورية لإجراء امتحان آيلتس العالمي للغة الإنكليزية، حيث تم اعتماد مركز ثان بحمص بعد الانطلاقة الأولى لآيلتس منذ نحو عام بدمشق، ويشهد إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة، كونه اختصر الكثير من المعاناة والسفر إلى لبنان والأردن لإجراء امتحان آيلتس سابقا، حيث كان الامتحان متوقفاً لأحد عشر عاما في سورية.

ولفت الحسن إلى أهمية اعتماد مدارس الغسانية مركزا ثانيا بحمص وسط سورية، مبدياً استعداد آيلتس للتعاون مع جميع المؤسسات التعليمية والتربوية، بما يضمن جودة الامتحان.

مديرة التدريب في شركة إيميسا آكاديمي وعد موسى بينت وجه التعاون والشراكة ما بين الشركة وإدارة المدارس الغسانية مع آيلتس، من خلال تسجيل الراغبين بإجراء امتحان آيلتس وإخضاعهم للتدريب بإشراف “آي دي بي سورية” الشركة التي تعنى بامتحانات آيلتس في سورية، ومقر الشركة أستراليا.

من جهته أشار المطران نقولا بعلبكي المعتمد البطريركي لأبرشية حمص للروم الأرثوذكس إلى فتح آفاق جديدة للمدارس الغسانية ولأبناء حمص والمحافظات السورية مع توقيع هكذا اتفاقية، واختصار النفقات والجهد على الراغبين بإجراء امتحان اللغة الإنكليزية العالمي، حيث تقدم المدارس خدمة دولية مع التدريب، لتحقيق النجاح بأيسر الطرق، وتسهيل أمور الطلبة والراغبين

بالحصول على شهادة آيلتس العالمية.

حضر توقيع الاتفاقية في مقر مطرانية حمص للروم الأرثوذكس المدير المفوض لامتحان آيلتس في الشرق الأوسط راندي سانتياغو، ومسؤول الامتحان في سورية، وعدد من الكوادر التعليمية والتربوية والإدارية في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص.

يذكر أن اختبار آيلتس من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنكليزية، ويتميز بدقته في تحديد مستوى المتقدمين له في مهارات التواصل الأربع الرئيسية، وهي الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة، وآيلتس هو اختصار لاختبار اللغة الإنكليزية العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى