الجمعة, أكتوبر 7, 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية » عربي و دولي » البنتاغون: إجمالي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا ارتفع إلى 15.1 مليار دولار

البنتاغون: إجمالي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا ارتفع إلى 15.1 مليار دولار

صرح المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، أن مجموعة الأنظمة والمعدات والتجهيزات العسكرية المقدمة لأوكرانيا تشمل معدات خاصة للطقس البارد.

وقال إن إجمالي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا ارتفع إلى 15.1 مليار دولار.

ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، تشمل الدفعة الأخيرة من المعدات ذخيرة نظام صواريخ مدفعية متحركة، وقذائف عيار 155 ملم موجهة، وقذائف مدفعية 105 ملم، وأنظمة تصدي للطائرات المسيرة، ومعدات إزالة الألغام، وأجهزة الرؤية الليلية، ومعدات خاصة للطقس البارد.

وقال رايدر، إن هذه المساعدات لا تزال تسمح للجيش الأمريكي بفعل ما يجب القيام به، مشيرا إلى أن واشنطن رغم أنها أكبر مانح لأوكرانيا، ليست المانح الوحيد، مؤكدا أن بريطانيا حولت أكثر من 2.3 مليار دولار إلى أوكرانيا والعديد من أعضاء مجموعة الاتصال الدفاعي الأوكراني تبرعت أيضا بمعدات أو تدريب أو أموال.

وأكد رايدر، أن القادة العسكريين الأمريكيين سيواصلون مراقبة الوضع والتأكد من تجديد المخزونات الأمريكية، مشددا على أن “الاستعداد العسكري الأمريكي ليس في خطر أو قريب من أن يكون في خطر.. نحن على ثقة من أنه يمكننا مواصلة دعم كييف في معركتها.”

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي ينشر رسمياً حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا

نشر الاتحاد الأوروبي رسميا حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا والتي ستدخل حيز التنفيذ في …

تعليق واحد

  1. Heya i’m for the first time here. I came across this board and I in finding It truly helpful & it helped me out much. I am hoping to give something again and aid others such as you aided me.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.