لبنان

ميقاتي تبلغ من أبو الغيط استمرار دعم لبنان

استقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، في مقر بعثة لبنان لدى الامم المتحدة.

شارك في اللقاء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب، مندوبة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة السفيرة امال مدللي، المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر، والمستشار في وزارة الخارجية وليد حيدر.

كما حضر الامين العام المساعد للجامعة العربية حسام ابو زكي.

وخلال اللقاء جدد ابو الغيط “دعم جامعة الدول العربية للبنان واستعدادها للتحرك عربيا لدعم لبنان على الصعد كافة لا سيما في موضوع انجاز الاستحقاقات الدستوربة في موعدها”، مؤكدا أن “وفدا من الجامعة العرببة سيزور لبنان للمتابعة”.

صندوق النقد

كما استقبل الرئيس ميقاتي المديرة العامة لصندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا جورجيفا، وتم البحث في المراحل التي قطعها التعاون بين لبنان والصندوق والمهمة التي تقوم بها بعثة الصندوق في لبنان حاليا.

وخلال الاجتماع، جددت جورجيفا “حرص صندوق النقد على انجاز الاتفاق النهائي مع لبنان في اسرع وقت، واستكمال الخطوات المطلوبة لبنانيا وهي اقرار المشاريع الاصلاحية في مجلس النواب، ومعالجة موضوع سعر الصرف”.

وقالت: “ان الاهتمام الدولي بلبنان لا يزال موجودا لكن ينبغي الاسراع في الخطوات المطلوبة لبنانيا، لان الوقت بات داهما في ضوء الركود الاقتصادي العالمي والمخاوف من صعوبات عالمية في مجال الطاقة والغذاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى