لبنان

مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية: متمسكون بامتحانات الشهادة الثانوية حتى النهاية

لفتت مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري إلى أن “وزارة التربية مع حقوق الأساتذة حتى النهاية”، وأشارت إلى أنه “كان يجب المحافظة على مستقبل الطالب، كما يجب فصل الإمتحانات عن مطالب الأساتذة”.

وقالت في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” على الـ LBCI ” كانت التحضيرات على أتمّها لإجراء الإمتحانات كما يجب، وقد أخذنا الناحية النفسية للتلامذة بعين الإعتبار، واعتمدنا نصف منهج وكانت ستُجرى الإمتحانات في مدارس الطلاب”، مضيفةً “تواصل وزير التربية مع الجهات الصحيّة التي أكّدت أن لا عوائق صحيّة أمام إجراء الإمتحانات”.

وعن توزيع إفادات لتلامذة الشهادة المتوسطة أوضحت أن “الإفادة تقتل القطاع التربوي”، قائلة “نحن بحاجة لتقييم وطني، وإذا تمّ إلغاء الشهادة المتوسطة سيُبحث عن حل آخر، كما أن وزير التربية أخذ على عاتقه هذا الموضوع”.

وأضافت إلى أن “الذي رسب في الصفوف الإنتقالية بإمكانه أن يخضع لإمتحان مرور في المدارس الرسمية، وستكون العملية مموّلة من الدول المانحة”.

وأكدت أن “بعض المدارس الخاصة والرسمية، لم تقم بامتحانات نهاية العام لصفوف الشهادة المتوسطة، لكي تُؤخذ العلامات بعين الإعتبار، ومن الطلاب من لم يأخذ امتحانات نهاية العام بجديّة، لذا سنضطر لتوزيع إفادات بدون الأخذ بعلامات نهاية العام، ولكن ستُؤخذ متابعة الطلاب لصفوفهم أكان حضورياً أو عن بُعد بعين الإعتبار”.

وأعلنت خوري أن “وزارة التربية متمسكة بامتحانات الشهادة الثانوية حتى النهاية”، وأفادت بأن “كل شيء جاهز للإمتحانات، تربوياً، إدارياً، لوجيستياً وصحياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى