الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
الرئيسية » لبنان » الأمن الغذائي على طاولة وزيري الزراعة اللبناني والعراقي

الأمن الغذائي على طاولة وزيري الزراعة اللبناني والعراقي

تابع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج  حسن زيارته الى مدينة كربلاء، حيث زار محافظ  المدينة نصيف جاسم الخطابي الذي رحب بزيارة الوزير والوفد المرافق الى المحافظة.

وخلال لقاء مشترك، تم بحث ومناقشة الواقع الزراعي والمخاطر التي يواجهها الامن الغذائي في البلدين في ظل الازمات الحاصلة في العالم.

وقد عبر الوزير الحاج حسن وفق مكنبه الاعلامي، عن الرغبة الكبيرة في التعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة، مشيدا بجهود الحكومة المحلية فيها، في كافة دوائرها لادارتها الناجحة في توفير الامن والخدمات الى الزائرين”، مؤكدا “ان كربلاء المقدسة تمتلك امكانات ومقومات كبيرة للإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية ما يجعلها رائدة في هذا المجال”.

من جانبه، أكد  المحافظ الخطابي “ان كربلاء المقدسة تمتلك امكانيات ومقومات كبيرة للإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية، ما يجعلها ان تكون رائدة في هذا المجال”، وقال: “ان كربلاء المقدسة شهدت تطورا كبيرا على  المستويات كافة ومنها القطاع الزراعي الذي شهد ايضا نموا وتطورا كبيرين خلال السنوات الاخيرة”، مؤكدا “استعداد المحافظة للتعاون الزراعي مع وزارة الزراعة اللبنانية”.

من جهة ثانية، شارك الوزير  الحاج حسن في ذكرى اربعينية الإمام الحسين في كربلاء، وزار الامانة العامة للعتبة الحسينية، حيث كان في استقباله  فاضل العوز على رأس وفد من إدارة العتبة.

واكد الحاج حسن “أن المبادئ التي خرج من أجلها الإمام الحسين منذ الف واربعمائة عام ،انما هي العنوان الحقيقي لانتصار المظلوم على الظالم، وها هي اليوم تجدد انتصارها عبر هذا التجمع البشري الوفي من جميع انحاء العالم ، الذي لم يشعر بالطمأنينة و الأمان لولا هذه الثورة العظيمة و مبادئها الانسانية”. واعتبر “أن تجربة العتبه الحسينية في القطاع الزراعي رائدة ومهمة في مرحلة، جميعنا في أمس الحاجة إلى تثبيت الامن الغذائي امام أي إهتزاز”.

شاهد أيضاً

ميقاتي استقبل سفير الصين… وهذا ما جرى بحثه

إستقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي سفير الصين في لبنان تشيان مين جيان قبل ظهر اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.