الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » رئيسي: سنقف بحزم وندافع بفخر عن حقوق شعبنا

رئيسي: سنقف بحزم وندافع بفخر عن حقوق شعبنا

اعتبر الرئيس الإيراني ​ابراهيم رئيسي​، “أننا ندافع عن العدالة أينما كانت في العالم، وهناك حاجة ماسة لعالم أفضل وللعدالة”، وشدد على “أننا نرفض المعايير المزدوجة لبعض الدول”، وأردف: “سنقف بحزم وندافع بفخر عن حقوق شعبنا”.
وأكد رئيسي في كلمة له أمام ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​، “أن النظام العالمي القائم لم يعد يحظى بالدعم وثمة نظام جديد بدأ بالتشكل”، مشيراً إلى أنه “لن تكون هناك عدالة حقيقية وإنصاف لحقوق الجميع إلى حين يتم وضع حد للمعايير المزدوجة”.
وأوضح أنه “ثمة دول تحارب الإرهاب بانتقائية”، ورأى أن “الهيمنة مؤلمة في جميع أنحاء العالم وتمثل تهديدا خطيرا”، مشدداً على أن “​أميركا​ سعت لتحقيق مصالحها على حساب مصالح الكثيرين ولا تزال مستمرة في المراوغة”، وتابع أن “أصدقاء أميركا لا يتمتعون بوضع أفضل، وما يحدث اليوم في ​أوروبا​ هو صورة طبق الأصل لما حدث في غرب آسيا”.
وحمل الرئيس الإيراني صورة قائد فيلق القدس ​قاسم سليماني​ الذي اغتالته القوات الاميركية في أوائل 2020، معلّقاً: “الرئيس الأميركي السابق ​دونالد ترامب​ وقع وثيقة الجريمة الهمجية وغير المشروعة ضد قاسم سليماني”.
وأشار رئيسي، إلى أنه “تم سحق الاتفاق الإيراني من جانب واحد بعد التوقيع عليه وقبوله في ​مجلس الأمن​”. كما أوضح “أننا داعم يمكن الاعتماد عليه في ​مكافحة الإرهاب​ في جميع أنحاء المنطقة”.
وذكر أن “إيران أصبحت دولة قوية بالرغم من العقوبات المفروضة عليها، وتمكنا من خلال معرفتنا وقدراتنا من تصنيع الأنظمة الأكثر حداثة للدفاع عن أمتنا”، وأضاف أن “الخلافات لا تحل بالحروب بل بالحوار”.

شاهد أيضاً

مجموعة مراقبين دوليين أخرى تبدأ العمل في لوغانسك

أفاد مراسل وكالة “نوفوستي” في جمهورية لوغانسك الشعبية، بأنه سيتم اليوم اعتماد مجموعة مراقبين دوليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.