سوريا

استهداف “همر” بعبوة ناسفة شرقي سوريا يودي بـ4 مسلحين موالين للجيش الأمريكي

بحسب مصادر محلية في دير الزور، انفجرت عربة “همر” خلال قيامها بدورية عسكرية في الشارع الرئيسي لبلدة الباغوز، ما أدى إلى مقتل 4 مسلحين من قوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي، كانوا داخلها.

وأضافت المصادر: فور الانفجار، شهدت المنطقة استنفارا كبيرا لقوات “قسد” بمساندة من طيران الاحتلال الأمريكي الذي حلق فوق البلدة.

وكشفت المصادر أن القوات الأمريكية والمسلحين الموالين لها، كانوا قد قاموا بتكثيف دورياتهم خلال الفترة الماضية دون معرفة الأسباب.

وتشهد مناطق سيطرة الاحتلال الأمريكي شرقي سوريا فوضى كبيرة في انتشار السلاح بين المدنيين والمسلحين الموالين لها على حد سواء، حيث شهدت بلدات الريف الشرقي لدير الزور سقوط أكثر من 5 أشخاص بين قتيل وجريح في اقتتال عشائري قبل يومين.

وتتمع بلدة الباغوز بأهمية استراتيجية فهي مرتفعة وتطل على قرى الريف الشرقي، وقد قامت قوات “قسد” بوضع نقاط عسكرية لها في البلدة التي شهدت آخر معارك قوات الاحتلال الأمريكي مع تنظيم “داعش”.

وخلال معركته المزعومة مع التنظيم الإرهابي في الباغوز عام 2018، ارتكب الجيش الأمريكي مجزرة مروعة بحق سكانها المدنيين، راح ضحيتها أكثر من 200 مدني، جراء القوة الغاشمة التي استخدمها لمهاجمة خلايا لـ”داعش” كانت تتحصن في أحد أحيائها.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى