الجمعة, أكتوبر 7, 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية » عربي و دولي » فرنسا تنفي انخراطها بأي تصعيد في أوكرانيا

فرنسا تنفي انخراطها بأي تصعيد في أوكرانيا

نفت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، انخراط بلادها بأي تصعيد أو مواجهة مباشرة مع روسيا في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية خلال كلمتها في اجتماع مجلس الأمن الدولي على مستوى وزراء الخارجية حول الأزمة الأوكرانية.

من جهته، قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية جوزيب بوريل خلال مؤتمر صحفي، إن الاتحاد الأوروبي لن يشارك في النزاع في أوكرانيا، ولكنه سيواصل تقديم المساعدة العسكرية لكييف ويتابع سياسة العقوبات ضد روسيا.

وأضاف: “لن يحدث هذا، نحن لا نشارك في الحرب ولن نشارك، لن نشارك مباشرة، ولكن سندعم أوكرانيا عسكريا وبالعقوبات الاقتصادية والشخصية ضد روسيا”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يجب على بلاده بذل كل ما في وسعها لإعادة أوكرانيا وروسيا إلى طاولة المفاوضات، بمجرد أن يكون الطرفان على استعداد لذلك.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي ينشر رسمياً حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا

نشر الاتحاد الأوروبي رسميا حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا والتي ستدخل حيز التنفيذ في …

تعليق واحد

  1. Good post. I be taught one thing more challenging on different blogs everyday. It’ll all the time be stimulating to learn content from different writers and practice a bit something from their store. I’d desire to make use of some with the content on my weblog whether you don’t mind. Natually I’ll give you a link on your internet blog. Thanks for sharing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.