الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
الرئيسية » لبنان » عزّ الدين: على الحكومة أن تستفيد من الهبة الإيرانية لمساعدة لبنان

عزّ الدين: على الحكومة أن تستفيد من الهبة الإيرانية لمساعدة لبنان

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزّ الدين أنَّ غرق المركب أمس كارثة وطنية بامتياز وهي نتيجة لأسباب عدّة، أهمها سياسات الدولة التي اعتُمدت والحال الاجتماعي والانهيار المالي، الذي انعكس سلباً على حياة المواطنين.

واعتبر عزّ الدين في حديث لإذاعة النور أنَّه على الحكومة أن تستفيد من الهبة الإيرانية لمساعدة لبنان، لأنها قد تكون المفتاح الذي نستطيع من خلاله الاستفادة من عروض الجمهورية الإسلامية الإيرانية المُقدّمة، كبناء الشبكات ومعامل الإنتاج.

وأوضح أنَّ “حزب الله كان حريصاً جداً منذ اللحظة الأولى على أن تكون هناك حكومة كاملة الصلاحيات والأوصاف، لأن وجود حكومة خير من عدم وجودها، خاصة أننا أمام الاستحقاق الرئاسي، ولا شك أن تشكيل حكومة دستورية يشكل ضمانة لعدم الذهاب نحو الفراغ”.

وتابع عزّ الدين: “أظنّ أن كل العقبات أمام تشكيل الحكومة ذُلّلت ويبقى أن تكون الإرادة جدّية للتشكيل، على أمل الوصول إلى خاتمة سعيدة في هذا الملف”.

عزّ الدين لفت إلى أنَّ “الدولة والشعب والمقاومة جميعهم حريصون على حقوق لبنان في ثرواته وعلى سيادة لبنان، كي لا تكون هناك أفخاخ في ملف الترسيم، وعليه نرتقب الجواب الخطي لهوكشتاين حتى يُبنى على الشيء مقتضاه”.

وفي الملف التربوي والتعليمي، قال عزّ الدين: “نحن في لجنة الإدارة بالتعاون مع لجنة التربية، توقفنا عند موضوع الجامعة اللبنانية، خاصة من الزاوية القانوينة، وأبدينا حرصنا على إعطائها كامل حقوقها في ملف الـpcr، لا سيما أن هناك عقداً كانت وقّعته الجامعة في هذا الإطار”.

شاهد أيضاً

الموسوي: كتلة الوفاء للمقاومة ستشارك في الجلسة غداً على أن تكون الجلسة “آلة كشف نوايا”

أعلن النائب ايراهيم الموسوي أن “كتلة الوفاء للمقاومة ستشارك في الجلسة غداً على أن تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.