إقتصاد

توقعات بصعود سعر البيتكوين إلى 148 ألف دولار بعد التنصيف

في مذكرة صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، شارك المحللون في بانتيرا كابيتال توقعات صعودية، خاصة على المدى المتوسط لعملة البيتكوين، حيث قدروا أن سعر العملة الرقمية قد يرتفع بمقدار 5 مرات تقريبًا بحلول عام 2025.

ولتفسير توقعاتهم، سلط المحللون الضوء على احتمال تنصيف شبكة البيتكوين، قائلين إن دراسة تاريخ رد فعل بيتكوين على هذه الأحداث تشير إلى اتجاه صعودي قوي في المستقبل.

كتب المحللون في بانتيرا كابيتال: “لقد وصلت عملة البيتكوين إلى القاع تاريخيًا قبل 477 يومًا من عملية التنصيف Halving، وارتفعت قبل التنصيف، ثم انفجرت للأعلى بعد ذلك”. وأضاف المحللون: “استمرت ارتفاعات ما بعد التنصيف عل 480 يومًا، من النصف إلى قمة الدورة الصعودية التالية”.

ومع ذلك، فإن هذا يعني أن عملة البيتكوين قد وصلت بالفعل إلى أدنى مستوياتها في نهاية عام 2022. علاوة على ذلك، ترى بانتيرا أنه “إذا أعاد التاريخ نفسه”، فيجب أن تصل عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى عند 35,000 دولار قبل التنصيف، ثم ترتفع إلى 14,8000 دولار بعد التنصيف.

يذكر أن التنصيف، الذي يحدث كل أربع سنوات لعملة البيتكوين، يتوافق مع انخفاض مكافأة القائمين بتعدين البيتكوين إلى النصف. يتم دفعها بعملات البيتكوين “الصادرة حديثًا”، وهذا يعني أن عمليات التنصيف تقلل من معدل الزيادة في المعروض من البيتكوين، مع تأثير صعودي ميكانيكي على سعرها، وهذا من الناحية النظرية.

لذلك، في التنصيف التالي المقرر إجراؤه في نيسان 2024، ستقل مكافآت القائمين بالتعدين من 6.25 بيتكوين لكل كتلة إلى 3,125.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن عملة البيتكوين لا تزال تظهر نموًا بأكثر من 57% مقارنة ببداية العام، إلا أن العملة الرقمية قامت بالتصحيح بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة. في الواقع، بعد تحقيق أعلى مستوى سنوي بالقرب من 32,000 دولار في 14 يوليو، يتم تداول BTC/USD حاليًا عند 26,000 دولار، بعد ملامستها أدنى مستوياتها الأخيرة عند 25,000 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى