الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسية » منوعات » إقتصاد » ارتفاع أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، مع تراجع الضغط من جانب الدولار، ولكنه شهد الشهر السادس على التوالي من الخسائر، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى إضعاف توقعات المعدن الأصفر بشدة.

وكان من المقرر أن تفقد أسعار السبائك ما يقرب من 3 ٪ في ايلول، بعد سلسلة من التحركات والتعليقات المتشددة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي. كما ضغط ارتفاع الدولار، الذي قفز إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر، على الذهب.

لكن ضعف الدولار هذا الأسبوع ساعد الذهب على التعافي من أدنى مستوياته في عامين. انخفض الدولار بنسبة 0.7٪ امس الخميس، وكان من المقرر أن يخسر 1.3٪ هذا الأسبوع، وسط موجة من عمليات جني الأرباح.

ومع ذلك، ظل المعدن الأصفر تحت الضغط من ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية، مع بقاء معدل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوى في 12 عامًا. أدى ارتفاع العائدات إلى إضعاف جاذبية الذهب هذا العام من خلال زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن غير العائد.

بالنسبة للمعادن الصناعية، استفادت أسعار النحاس أيضًا بشكل طفيف من ضعف الدولار، وشهدت مكاسب أسبوعية لأول مرة في ثلاثة أسابيع.

ارتفعت العقود الآجلة للنحاس 0.2٪ إلى 3.4335 دولار للرطل، وارتفعت بنسبة 2.6٪ هذا الأسبوع.

لكن المعدن الأحمر كان من المقرر أن يخسر حوالي 2.4٪ في ايلول، حيث أثر ضعف النمو الاقتصادي في كل أنحاء العالم بشدة على توقعات الطلب على النحاس.

شاهد أيضاً

تراجع الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، الاثنين، مدفوعة بانخفاضات في أسهم الطاقة …