عربي و دولي

رئيس شبه جزيرة القرم يعلق على انضمام جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا

استذكر رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف، اليوم الجمعة، خلال مراسم التوقيع على انضمام جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا، يوم 18 مارس/آذار 2014، عندما تم توقيع اتفاقية حول إعادة توحيد شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول مع روسيا.
وأضاف أكسيونوف في تصريح حصلت “سبوتنيك” على نسخة منه، خلال المراسيم “لقد دخل اليوم بالفعل التاريخ المحلي والعالمي. أهنئ إخواننا وأخواتنا على هذا النصر الذي طال انتظاره، ستثير شجاعتكم وقوتكم إعجابا حقيقيا. يتفهم سكان القرم ما هي المحاكمات الرهيبة التي كان عليكم تحملها من أجل هذا اليوم، نحن فخورون بأننا الآن معا، في عائلة واحدة ضخمة”.
وتابع أكسيونوف: “كما قال رئيسنا، نحن اليوم نناضل من أجل شعبنا، من أجل روسيا التاريخية العظيمة، وسوف نفوز بالتأكيد”.
وختم أكسيونوف بالقول: “إنني على يقين من أنه ينتظرنا مستقبل مشرق وسلمي، لن يكون فيه مكان للكراهية والعداء. معا نبني ما دمر ونعيد ما نهب ونعيد العدالة. نحن معكم، مرحبا بكم”.
وشهد الكرملين، اليوم الجمعة، مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية، بعد صدور نتائج الاستفتاء في كل من دونيتسك ولوغانسك وزرابورجيه وخيرسون، التي أجمع فيها المواطنون بالموافقة على انضمام أراضيهم إلى روسيا.
وشدد بوتين على أن روسيا ستوفر الأمن لجمهوريتي دونباس ومقاطعتي خيرسون وزابورجيه وستساعدهم في إعادة إعمار البنية التحتية.
وجرت الاستفتاءات للانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر/ أيلول، في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وكذلك في مقاطعتي خيرسون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى