الجمعة, ديسمبر 2, 2022
الرئيسية » خاص » لبنان و تونس وبيلاروسيا والعديد من الدول يشاركون في معرض إعادة إعمار سوريا

لبنان و تونس وبيلاروسيا والعديد من الدول يشاركون في معرض إعادة إعمار سوريا

بمشاركة عربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة السابعة من معرض إعادة إعمار سورية عمرها 2022 الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، لغاية الثاني من شهر تشرين الأول القادم على أرض مدينة المعارض بدمشق.
وفي تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن معارض مواد البناء هي بمثابة منصة لعرض المنتجات المتوافرة في الأسواق المحلية، أو التي يمكن أن تتوافر من خلال عروض الشركات المحلية والعربية والأجنبية، مشيراً إلى وجود تطور من حيث المواد المعروضة والإنتاج المحلي لمواد البناء هذا العام.

ولفت المهندس عبد اللطيف إلى أن التطور الملحوظ في المواد المعروضة والتقنيات التي تعنى بالرقمنة والأتمتة يدعم إدارة المشاريع الهندسية ويسهم في اختصار الزمن والكادر البشري الأمر الذي يدعو للتفاؤل، لأنه يشكل الحل الأمثل لمرحلة إعادة الإعمار خلال الفترة القادمة، معتبراً أن التنوع في الشركات المشاركة يعكس الحالة الاقتصادية والسياسية بعد الانتصار الذي تم تحقيقه.
محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أكد أن المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة والتي ستساهم في مرحلة إعادة الإعمار سورية، كما أنه يشكل جسراً للتواصل فيما بينها والاطلاع على التطورات الحاصلة على مواد البناء المستعملة خلال الفترة القادمة.

من جانبه لفت مدير عام مؤسسة الباشق المنظمة للمعرض تامر ياغي إلى أن المعرض يضم لأول مرة مشاركات من جمعيات أهلية ومؤسسات ومنظمات اجتماعية تأكيداً على أهمية بناء الإنسان بالتوازي مع إعمار الحجر.
وبدوره تحدث لارتكاز نيوز تامر ياغي مدير شركة الباشق المنظم لهذا المعرض: وأكد أن المعرض بدورته السابعة وهو المعرض الأول في سوريا لإعادة الاعمار ورغم كورونا والحرب الروسية الاوكرانيا المؤثرة على جميع البلاد اقتصادياً تواجد معنا في هذا المعرض ١٦٧ شركة مشاركة من لبنان الأردن الهند بيلاروسيا الصين تونس لأول مرة منذُ بداية الأزمة السورية وبكل بتأكيد المعرض يفتتح كل عام في شهر أيلول وإلى الآن تواجد معنا ١٨ شركة لبنانيه.
وفي حوار خاص لارتكاز نيوز مع مدير شركة G-brand
Iontech
لصناعة تجهيزات الطاقة الشمسية لبنانية مالك سلامة: إن الشركة تتمتع بعدد من سنوات الخبرة في مجال الطاقة الشمسية تم افتتاحها في لبنان بهدف إنماء سوق الطاقة المتجددة في البلاد وفي الدول المجاورة، حيث تعنى بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية وتقديم خدمات الصيانة المطلوبة وطرح عروض خاصة للمشاريع الكبيرة، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض تشكل فرصة لفتح أبواب جديدة للتعريف بمنتجات الشركة كما أكد ان جميع العاملين في الشركه هم اصحاب اختصاصات في مجالتهم وبين سلامة لارتكاز أن لبنان تقف إلى جانب سوريا في جميع الظروف ومن الضروري تواجد لبنان إلى جانب شقيقتها سوريا في مرحلة إعادة الاعمار وأكد على أهمية هذه المرحلة كما أخبرنا أن الشركة بدأت بتنفيذ جميع الإجراءات القانونية لطرح موادها في سورية بأسعار مناسبة عن طريق وكلاء في جميع المحافظات لتغطية جميع احتياجات السوق والمساعدة في توفير الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة البديله.
بينما اوضحت شركة سوبال التونسية لارتكاز: شركتنا متخصصة بنحاس الأصفر هي مشاركة أولى في سوريا منذُ بداية الحرب على سوريا هي مشاركة جميلة ممتعة وخاصة بعد تواجدنا في سوريا بعد هذا الزمن وراينا الشقيقة سوريا في خير وامان وبدأت بمرحلة النهوض واعادة الاعمار، سنتواجد بكل تأكيد في الأسواق السورية باسعار مناسبة وطرح موادنا في جميع المحافظات بتعاون مع الدولة السوريه.
ثم انتقلنا إلى الجناح البيلاروسي والتقينا فيتالي مدير شركة هندسية مشاركة من بيلاروسيا: أوضح لنا بأنه اول مشاركة في سوريا وبهذا المعرض وكان تواجدهم للمساعده في اعادة الاعمار وطرح موادهم الهندسية الميكانيكية في سوريا وبين أنه سيقومون بتصدير المواد إلى سوريا لطرحها في الأسواق وستكون تواجد الشركه في كل عام ضمن معارض سوريا.

ويذكر أن المعرض بدورته السابعه يعيد النشاط الاقتصادي والحركة الاقتصادية بين جميع الدول وسوريا لإعادة الاعمار كما سيستمر المعرض لغاية الثاني من شهر تشرين الأول القادم على أرض مدينة المعارض بدمشق.

شاهد أيضاً

الخارجية السورية: بيان الاتحاد الاوروبى حول الاسلحة الكيميائية إمعان في تضليل المجتمع الدولي

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن “البيان الصادر عن الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبى للشوون الخارجية …