عربي و دوليعلوم وتكنولوجيا

الفايننشال تايمز: مشاكل تنتظر ماسك بعد الاستحواذ على تويتر

نشرت صحيفة “الفايننشال تايمز” مقالًا عن المشاكل التي يواجهها إيلون ماسك مع استحواذه على موقع تويتر.

وأشار المقال الذي كتبه ريتشارد ووترز إلى أن ماسك، بعدما أكمل عملية شراء الشركة الأسبوع الماضي، “لم يتعامل مع مشكلة واحدة بل مشكلتين صعبتين للغاية”، موضحاً أن “المشكلة الأولى هي تعزيز دور تويتر كسوق مفتوح للأفكار من دون تحويله في الوقت نفسه إلى جحيم”.

وقال ووترز “في بعض النواحي، قد يكون ماسك نفسه أسوأ شخص يتولى هذه المهمة”، مشيراً إلى أنه “على الرغم من ادعائه بأنه مطلق حرية التعبير، فقد اعترف ماسك بالفعل بأن هناك حاجة إلى درجة معينة من الإشراف على المحتوى”. واضاف إنه في الوقت نفسه “لم يشرح بوضوح لماذا يعتقد أن إدارة تويتر السابقة فشلت في هذه المهمة، أو ما هي المعايير التي سيطبقها في محاولة القيام بذلك بشكل أفضل”.

وتابع الكاتب أنه “بعد إقالة الكثير من الإدارة العليا للشركة، بما في ذلك المدير التنفيذي المسؤول بشكل مباشر عن معالجة المضايقات والمعلومات المضللة عبر الإنترنت، يبدو أنه محكوم عليه بتكرار الدروس التي أمضى تويتر بالفعل سنوات عديدة في تعلمها”. واعتبر أن “مصالح ماسك التجارية الواسعة النطاق تعقد الصورة”.

وأضاف ووترز أن “مشكلة ماسك الثانية هي فشل تويتر في الخروج من مكانة تجارية ضيقة نسبيا”. وقال إن “ماسك وضع نصب عينيه الوصول إلى جمهور أكبر بكثير، بينما انتقل أيضا إلى ما هو أبعد من الإعلانات لكسب المال من المدفوعات والتجارة”.

وأشار الكاتب إلى أن “ماسك اقترح أن أحد الطرق للتوسع قد يكون بناء جماهير أكبر حول اهتمامات متخصصة مختلفة”. وختم قائلا: “في الوقت الحالي، الشيء الوحيد المؤكد هو أنه يعيد تويتر إلى نقطة البداية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى