عربي و دولي

رئيس وزراء باكستان السابق خان يرحّب بالتحقيق في تعرضه لإطلاق نار

رحّب رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، بعرض الحكومة تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الهجوم الذي تعرّض له يوم الخميس وأدى إلى إصابته في ساقه.

جاء هذا في تسجيل مصوّر مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي من مستشفى في مدينة لاهور شرق البلاد، حيث يتلقى خان العلاج بعد تعرّضه لإطلاق نار خلال مسيرة احتجاجية قبل ثلاثة أيام. وأعلنت الحكومة أنها ستحقق في الحادث.

وذكر خان أن مسيرة أنصاره باتجاه العاصمة للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، والتي تعطّلت جرّاء الهجوم، ستستأنَف يوم الثلاثاء لكنه لن ينضم إليها شخصياً إذ لا يزال يتعافى من إصابته.

وتظاهر اليوم الآلاف من أنصار “حركة الإنصاف”، حزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، تنديداً لما تعرض له من محاولة اغتيال، الخميس، وسط توترات متصاعدة في باكستان.

وكان خان أصيبت ساقه في إطلاق نار تعرض له في مدينة جوجرانوالا شمال شرقي البلاد، فيما كان يقود مسيرة احتجاجية مع أنصاره للضغط على الحكومة الباكستانية ودفعها إلى إجراء انتخابات مبكرة.

ولم يصدر تعليق علني من جانب الشرطة الباكستانية بعد بشأن الهجوم، حيث أمضى خان ليلته في مستشفى لاهور، بإشراف الأطباء الذين أكّدوا أنّ حياته ليست في خطر. فيما لم يصدر عن خان أي تصريح علني بعد محاولة الاغتيال.

وبدأ خان مسيرته الكبرى، داعياً أنصاره إلى المشاركة فيها، في تحرّك يريده تأكيداً لشعبيته. وبعد حجب الثقة عنه في البرلمان، في نيسان/أبريل، يتطلع خان إلى خوض الانتخابات التشريعية المقبلة، والمقررة بحلول تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وحقق خان  فوزاً مُهماً في الانتخابات الفرعية، إذ نال 6 من 8 مقاعد في الجمعية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى