عربي و دولي

“وول ستريت” تفتح على انخفاض وسط احتدام السباق للسيطرة على الكونغرس

افتتحت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” التعاملات على انخفاض، اليوم الأربعاء، مع متابعة المستثمرين لنتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي تشهد منافسة حامية، توقعاً لأن تسفر عن انقسام يجعل من الصعب إقرار تغييرات جذرية في السياسة.

وتراجع المؤشر “داو جونز” الصناعي 156.36 نقطة أو 0.47 % عند الفتح إلى 33004.47 نقطة.

كما بدأ المؤشر “ستاندرد آند بورز” 500 التعاملات منخفضاً بمقدار 17.17 نقطة أو 0.45 بالمئة عند 3810.94 نقطة، وتراجع “ناسداك” المجمع 87.75 نقطة أو 0.83 % إلى 10528.45 نقطة.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت شبكة “سي أن أن” الأميركية، أنّ انتخابات التجديد النصفي تأتي في وقت تتسم فيه الولايات المتحدة بالضعف الاقتصادي، إذ إنّ توقعات الركود تحوّلت إلى حدٍ كبير من “إذا” إلى “متى”، فيما تظل أرقام التضخم مرتفعة بشكلٍ حاد، بالتوزاي مع شعور الأميركيين بالألم من ارتفاع أسعار الفائدة، ومواجهتهم شتاءً مليئاً بالتوتر الجيوسياسي.

وأشارت الشبكة إلى أنّ “نتائج الانتخابات النصفية ستحدد تشكيل هيئة الكونغرس التي لديها القدرة على سن سياسات من شأنها تغيير المشهد المالي بشكل جذري”.

الجدير ذكره، أنّ الأميركيين أدلوا بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي  لمجلس الشيوخ وانتخاب أعضاء مجلس النواب وحكام الولايات، التي انطلقت الثلاثاء، في استحقاق مفصلي، سيحدد هامش المناورة للرئيس جو بايدن حتى موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في العام 2024، والتي قد يخوضها الرئيس السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى