عربي و دولي

الدفاع الأوكرانية: المساعدات المقدمة إلى كييف تصب في مصلحة الولايات المتحدة لذا ستنمو

يعتقد وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، أن الدعم الأمريكي لكييف إما سيظل على نفس المستوى أو حتى ينمو، لأن المساعدة لأوكرانيا هي في مصلحة الولايات المتحدة.
وبحسب ريزنيكوف، فإن “غالبية الأمريكيين” يدعمون أوكرانيا ويفهمون أنه “من المهم الوقوف إلى جانب كييف في محاربة التهديد الذي يهدد العالم بأسره”.
وقال ريزنيكوف لصحيفة ” نيوزويك” الأمريكية: “لهذا السبب، فإن دعم أوكرانيا حتى النصر يصب في المصلحة المباشرة للولايات المتحدة، وأعتقد أنه حتى بعد الانتخابات، ستظل المساعدة الأمريكية إما على نفس المستوى العالي أو ستزداد”.
وقال أيضًا إنه التقى عدة مرات بأعضاء في الكونغرس الأمريكي، ويعتقد أن المساعدة لأوكرانيا ستستمر في الحصول على دعم من الحزبين.
صرح ممثلو الحزب الجمهوري مرارًا وتكرارًا بأنهم سيسعون إلى خفض المساعدات لأوكرانيا إذا فازوا بأغلبية وحرمان الديمقراطيين من السيطرة في المجلس التشريعي.
وستحدد نتائج انتخابات الكونغرس الحالية مصير جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 ونحو ثلث مقاعد مجلس الشيوخ. تشير التوقعات الأولية إلى أن الحزب الجمهوري المعارض سوف يسيطر على واحد على الأقل من مجلسي الكونغرس. وهذا بدوره يهدد بتعقيد عمل الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى