إقتصاد

استقرار الدولار الأميركي

استقر سعر الدولار الثلاثاء، بعد ارتفاعه امس، إذ يُقبل المستثمرون على عملة الملاذ الآمن في ظل المخاوف من تزايد إصابات كورونا في الصين، بينما تتعرض عملة بتكوين لضغط بعد مخاوف مرتبطة بتداعيات انهيار منصة العملات المشفرة (إف.تي.إكس).

وصعد اليورو 0.14 بالمئة إلى 1.0258 دولار بعد هبوطه 0.8 بالمئة امس الاثنين، فيما زاد الجنيه الإسترليني 0.19 بالمئة إلى 1.1838 دولار وعوض جزءا من خسائر 0.6 بالمئة. وهبط الدولار إلى 141.86 ين بتراجع 0.18 بالمئة بعد ارتفاع 1.2 بالمئة.

وقال جوزيف كابورسو رئيس الاقتصاد الدولي والمستدام في بنك الكومنولث الأسترالي “ما يحدث في الصين سيكون هو المحرك الرئيسي… يبدو أن هناك بعض… القيود المتزايدة على حركة الأفراد، وأعتقد أنه سيكون لهذا حتما تداعيات اقتصادية”.

وسجل الدولار تراجعات هذا الشهر على أمل أن تكون الولايات المتحدة قريبة من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة، إلا أن التصريحات المتشددة من جانب صانعي السياسة أوقفت هذا الاتجاه نهاية الأسبوع الماضي، مما ساهم أيضا في المكاسب التي تحققت يوم الاثنين.

وأثرت الرغبة في الابتعاد عن المخاطرة في ظل التطورات في الصين بشكل خاص على العملات التي غالبا ما تستخدم كبدائل متاحة لليوان الصيني، إذ هبط الدولار الأسترالي بنحو واحد في المئة امس الاثنين، وعوض بعض الخسائر يوم الثلاثاء ليرتفع 0.24 بالمئة إلى 0.6631 دولار.

وهبط الدولار 0.5 بالمئة في الخارج مقابل اليوان إلى 7.1412 بعد ارتفاع 0.7 بالمئة الليلة الماضية.

وفي العملات المشفرة، تراجعت بتكوين إلى أدنى مستوى في عامين عند 15479 دولارا امس الاثنين، متأثرة بلجوء المستثمرين إلى الدولار، فضلا عن المخاوف بشأن وضع منصة تداول العملات الرقمية جينيسيس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى