الأحد, فبراير 5, 2023
الرئيسية » سوريا » الخارجية السورية: بيان الاتحاد الاوروبى حول الاسلحة الكيميائية إمعان في تضليل المجتمع الدولي

الخارجية السورية: بيان الاتحاد الاوروبى حول الاسلحة الكيميائية إمعان في تضليل المجتمع الدولي

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن “البيان الصادر عن الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبى للشوون الخارجية والسياسة الامنية حول الاسلحة الكيميائية امعان فى تضليل المجتمع الدولي”.

وقالت الخارجية فى بيان اليوم: “ان بعض الدول الغربية وممثلي الاتحاد الاوروبي يمعنون فى ممارسة تضليلهم للمجتمع  الدولى حول استخدام دول مثل سوريا وروسيا للاسلحة الكيميائية وذلك بهدف وحيد وهو تشويه صورة هذين البلدين والتغطية على استغلالها لمثل هذا الملف خدمة لاهدافها الاستعمارية والتستر على الجرائم التى ارتكبتها هذه الاطراف ضد الكثير من شعوب العالم”.

وأضافت: “تم اختراع هذه الاسلحة فى أوروبا وتم استخدامها من قبل بعض الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية فى أماكن كثيرة من العالم ولا يمكن لممثلى الاتحاد الاوروبى التلطى وراء هذه الاكاذيب لان استخدامهم لهذه الاسلحة بشكل خاص والنووي بشكل عام فى مختلف أنحاء العالم يكشف تزييفهم للحقائق”.

واكدت ان “سوريا لم ولن تستخدم مثل هذه الاسلحة في تاريخها وأن من استخدمها فى سوريا هو المجموعات الارهابية وأجهزة الاستخبارات الغربية، كما تؤكد أنها ترفض استخدام هذه الاسلحة في اي مكان وأي زمان”.

شاهد أيضاً

مصرف سوريا المركزي يحدّد قيمة الدولار مقابل الليرة..

حددَ مصرفُ سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بـ6650 ليرة للدولار الواحد، …