عربي و دولي

رئيسي: الاحتلال عجز عن مواجهة المقاومة الفلسطينية لذلك لجأ إلى قتل النساء والأطفال

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، أنّ القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والأهم في العالم الإسلامي، لافتاً إلى أنّها تعني كل المسلمين في العالم.

وقال رئيسي إنّ عملية “طوفان الأقصى” كسرت هيمنة الاحتلال الإسرائيلي، كما أدّت إلى هزيمته عسكرياً واستخباراتياً.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أنّ “طوفان الأقصى” كانت نتيجة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والاعتداءات المتكرّرة على الضفة الغربية والأسرى الفلسطينيين.

كذلك، اعتبر أنّ تدمير بيوت الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم وتوسّع الاستيطان واقتحام المسجد الأقصى، أدّى إلى قيام الفلسطينيين.

وشدّد رئيسي على أنّ الاحتلال عجز عن مواجهة المقاومة الفلسطينية، لذلك لجأ إلى الانتقام عبر قتل النساء والأطفال في قطاع غزة.

ووفقاً للرئيس الإيراني، فإنّ الاحتلال انهار تماماً في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر، ما دفع الأميركيين والغربيين إلى المجيء وإعادته إلى الحياة.

وأمس الثلاثاء، أكّد رئيسي أنّ كيان الاحتلال المجهّز بمختلف أنواع الأسلحة الكيميائية والقنابل النووية وأسلحة الدمار الشامل، يعتبر تهديداً للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

وخلال مؤتمرٍ عبر الفيديو لدول مجموعة “بريكس” بشأن غزّة، طالب رئيسي باعتبار الاحتلال كياناً إرهابياً وتصنيف “جيشه” منظمةً إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى