عربي و دولي

مصدر بخارجية روسيا لـ سبوتنيك: الطلب الأوكراني بتوضيح نشاطنا بمثابة صرف انتباه عن نشاطها العسكري

لفت مصدر في ​وزارة الخارجية الروسية​، لوكالة “​سبوتنيك​” الروسية، بشأن ارسال اوكرانيا طلبًا لتوضيح أنشطو روسيا العسكرية عن الحدود، إلى أنه “نعم نؤكد استلامنا اليوم عبر شبكة اتصالات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، طلبًا لتوضيح الأنشطة العسكرية غير العادية”.

 

 

وأشار إلى “أننا نعتبر الطلب الأوكراني، بمثابة صرف انتباه عن النشاط العسكري غير العادي الذي تقوم به كييف، الذي يقوم بقصف يومي لمدينة دونباس”.

 

وفي وقت سابق، ذكر وزير الخارجية الأوكراني، بأن “كييف طلبت من روسيا توضيحًا بشأن الأنشطة العسكرية في المناطق المتاخمة لإقليم أوكرانيا”، موضحًا أن “كييف تنتظر ردًا من روسيا، خلال 48 ساعة بمعلومات عن مناطق النشاط العسكري، وعدد الأفراد العسكريين”.

 

وتشهد العلاقة بين الدول الغربية و​​​​روسيا​​​​، توترًا بسبب الحشود العسكرية الروسية، على حدود ​​​أوكرانيا​​​، والتي تتهم روسيا بحشد ​القوات الروسية​ بهدف “غزو” أوكرانيا، بينما يتهم الجانب الروسي ​كييف، بتعمد التصعيد في إقليم دونباس، الخاضع لسيطرة الموالين ل​موسكو​ شرق أوكرانيا، وبممارسة “العنصرية” ضد الروس، كما اتهمت ​​​​​الناتو​​​​​، بالتخطيط لتوسيع وجوده على الحدود مع روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى