إقتصاد

الدولار يرتفع في بداية الأسبوع الحاسم

ارتفع الدولار الأميركي الاثنين، حيث ينتظر المتداولون إشارات من سلسلة اجتماعات البنوك المركزي هذا الأسبوع، مع وجود مجلس الاحتياطي الفيدرالي، على وجه الخصوص، في دائرة الضوء.

عند الساعة 9:39 بتوقيت غرينتش، انخفض مؤشر الدولار، الذي يتتبع الدولار مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.27٪ عند 101.34، أعلى بكثير من أدنى مستوى خلال 15 شهرًا سجله في وقت سابق في تموز.

وارتفع الدولار بما يزيد عن 1٪ الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت البيانات أن سوق العمل الأميركي مازال محدودًا، مما أدى إلى ظهور نوع من عدم اليقين بشأن المسار الذي سيقوده بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

وقال المحللون في آي إن جي في مذكرة: “من المحتمل أن تظهر حركة السعر خلال الأسبوع الماضي أن التحول إلى إجراءات التخلص من التضخم لن يكون سهلاً وسيتطلب جهود مستمرة – سواء تمثل ذلك في أسعار أكثر ليونة أو بيانات نشاط أضعف”.

وارتفع سعر اليورو/ الدولار الأميركي بنسبة 0.2٪ إلى 1.1141، ومن المقرر أن يؤدي اجتماع يوم الخميس للبنك المركزي الأوروبي إلى زيادة قدرها 25 نقطة أساس.

وانخفض الدولار الأميركي/ الين الياباني بنسبة 0.3٪ إلى 141.39، مع تعافي الين إلى إلى حد ما من الخسائر الحادة التي شهدها الأسبوع الماضي قبل اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة لوضع السياسة.

على صعيد آخر، ارتفع زوج العملات الجنيه الإسترليني/ الدولار الأميركي بنسبة 0.2٪ إلى 1.2879 مدعومًا ببيانات مبيعات التجزئة القوية الأسبوع الماضي، وارتفع زوج العملات الدولار الأسترالي/ الدولار الأميركي بنسبة 0.1٪ إلى 0.6739، مرتفعًا بفعل احتمالية اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفيزية في الصين نظرًا لأهمية هذا السوق لسوق التصدير الأسترالي، بينما ارتفع زوج العملات الدولار الأميركي/ الرنمينبي بنسبة 0.1٪ إلى 7.1943.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى