لبنان

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 19 كانون الثاني 2023

صحيفة البناء

خفايا
قال أحد النواب المؤيدين للمقاومة إنه سوف يتمنى على مجلس الشورى الإيراني إرسال هدايا من مرايا السيارات صناعة إيران إلى أعضاء المجلس النيابي تصحيحاً لما ورد في تصريح النائب القواتي نزيه متى عن أنّ الإيرانيين لا يستطيعون تبديل مرايا سياراتهم إذا تعطلت، لأنهم لا يملكون تصنيعًا.

كواليس
نقل مصدر نيابي عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط دراسته لتوجيه رسالة إلى وزارة الخارجية الأميركية طلبًا لمنح لبنان الاستثناء اللازم لقبول هبة الفيول الإيراني لكهرباء لبنان واستغرابه تسييس الموضوع وعدم مبادرة الكتل النيابية المختلفة مع المقاومة الى هذا المسعى.

صحيفة اللواء

همس
يكشف مقربون من زوار عاصمة كبرى أنهم ليسوا بوارد التساهل مع أية تغييرات تطال منصبًا كبيرًا على الرغم من توقف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

غمز
تمرّ علاقة مسؤول رفيع بحزب فاعل “بتوتر بارد” على خلفية مآخذ متجمعة على أدائه في هذه المرحلة.

لغز
جهة حزبية نافذة، تدعم حصول جمعية خيرية على ترخيص إنشاء حزب سياسي في البلاد!

صحيفة الجمهورية

تردّدت معلومات عن استقصاءات بدأت حول ملف قديم بمؤسسة عامة تترتب جراءه غرامات كبيرة على الخزينة.

جدّد مسؤولون في دولة مؤثرة انزعاجهم الشديد من تفاقم الخلافات بين القيادات المارونية أمام دبلوماسيين غربيين حاولوا استكشاف موقف الكرسي الرسولي من الاستحقاق الرئاسي اللبناني.

أكدت دولة عربية مجاورة أنّ موقفها من الاستحقاق الرئاسي يرتكز إلى حد كبير إلى موقف رئيس حزب فاعل.

صحيفة النهار

يُنقل أن معظم الكتل النيابية ومرجعيات سياسية، لا ترغب في إجراء الانتخابات البلدية، كي لا تصطدم بالعائلات في هذه المرحلة الصعبة.

يشكو قضاة من تواصل زملاء لهم مع ديبلوماسيين في شكل يتخطى أصول القواعد والعلاقات بين الدول والمؤسسات.

يُنقل أنه افتُتحت صيدليات في قرى وبلدات في جبل لبنان بتمويل إيراني وإشراف من قبل فريق ممانع.

ردّدت شخصية لبنانية أن “لا خشية من تطور الأحداث في إيران حيث جرى ضبطها” وهذا ما سمعه من وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

يتنافس اكثر من ضابط شيعي للحلول في موقع مدير الإدارة المركزية في المجلس العسكري في الجيش الذي يشغله اللواء مالك شمص ويحال على التقاعد في شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى