لبنان

مراد: التحرّكات المطلبيّة هي رسائل لانتخاب رئيسٍ..

طالبَ النائب حسن مراد بـ”انتخاب رئيس جديد للجمهورية يؤمنُ بوحدةِ العيش، ولا يراهنُ على مشاريع وهميّة تعبثُ بوحدة الدولة، ويؤمنُ بعروبة لبنان، ويرفضُ التّطبيعَ، والخضوعَ للأمرِ الواقع”.

وقالَ مراد خلال حفلٍ تكريميّ لسماحة مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزّاوي في غزّة البقاعية: “إنّ التّحرّكات المطلبيّة التي يشهدها لبنان في سائر القطاعات هي رسائلُ للمسؤولين لانتخاب رئيس للجمهورية، يليه تشكيلُ حكومةٍ جامعةٍ تعالج مشاكلَ الناس وتضعُ الحلولَ”، مضيفًا: “عملُ الحكومة يستوجب ضرورة تسيير المرافق العامة وأمور الناس الملحّة”.

واعتبرَ مراد خلال كلمته أنّ “تنظيم عجلة العمل في الدولة  لا يكون إلّا بانتظام عمل المؤسّسات وديمومتها وفقًا للقوانين التي تحكم ذلك”، مشيرًا إلى أن “لبنان يقوم على نظام هشّ، أوصلنا إلى حروب داخليّة ونزاعات لا طائل منها سوى تعطيل مصالح الناس”.

ودعا مراد إلى “ضرورة الالتزام بتطبيق اتفاق الطائف”، مُجدّدًا المطالبة بـ”أفضل العلاقات مع الدول العربية، وفي مقدّمتها سوريا، والتّمسك بعروبةٍ تحمي فلسطين”.

وختمَ مراد التّأكيد على “الوقوف الكامل مع دار الإفتاء في القيام بدورها الوطني”، آملًا من “سماحة المفتي الغزاوي تعزيزَ هذا الدّور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى