لبنان

اتفاقية تعاون بين مستشفى طرابلس وجامعة بيروت العربية!

تمّ التّوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية ومستشفى طرابلس الحكومي، برعاية وزير الصّحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، بحيث يتمُّ تبادل الخبرات والاستشارات، من خلال التّدريب وتطوير الدّراسات والأبحاث العمليّة.

وأوضحَ الأبيض أنّ “الاتفاقية تحقّق الهدف الاستراتيجي لوزارة الصّحة العامة في دعم المستشفيات الحكومية والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدّم فيها، بعدما أثبتت هذه المستشفيات خلال الأزمات التي تعصف بالبلد أنّها تقف إلى جانب المرضى الذين يحتاجون للمساعدة، سواء كانوا من اللبنانيين أم المقيمين”.

وأشارَ  إلى أنّ “نجاح تجربة التّعاون بين مستشفى الحريري وجامعة بيروت العربية، شجّع على تكرارها في طرابلس”، مشدّدًا على “ضرورة أن تكون الاتفاقيّة انطلاقةً لمرحلة تنفيذيّة تشتمل على البحث العلمي والأكاديمي الذي يغني الكوادر الطّبية الموجودة في لبنان، خصوصًا أن المشاركة في الأبحاث تشكّل فرصة لتقدّمهم إلى رتب أكاديمية رفيعة”.

من جهته، أشارَ الدكتور حلاب إلى أنّه “بموجب الاتفاقيّة سيغدو مستشفى طرابلس الحكومي مركزًا طبيًّا جامعيًّا يوفّر برامج تدريب لطلاب كلية الطب، كما سيتعرّف أطباء المستشفى إلى الخبرات الأكاديمية في الجامعة”.

وأكّد الدكتور العدوي أنّ “الاتفاقيّة تؤمّن تدريب الطّلاب في المستشفى من جهة كما تنقل من جهة ثانية إمكانات الجامعة الأكاديمية للمستشفى عبر البحث العلمي من خلال دراسة حالات محدّدة”.

بدوره، شدَّد رئيس جامعة بيروت العربية على “ضرورة البدء بتنفيذ الاتفاقيّة من خلال تشكيل لجنة من الجامعة والمستشفى تهتمّ بتحديد  الحاجات والبدء فورًا بالعمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى