عربي و دولي

قطاع غزة يتعرض لأعنف الغارات منذ بدء العدوان.. والقصف يتركز في محيط المستشفيات

يواصل العدو الصهيوني جنونه في غزة مُتَرْجماً ذلك بقصف مكثف وغارات هي الأعنف التي تطال القطاع منذ بداية عدوانها وتتركز في محيط المستشفيات والمراكز الصحية ما أدى إلى تضررها بشكل كبير.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن أكثر من 400 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء قضوا يوم الأحد في 25 مجزرة ارتكبها العدو في غزة.

الطائرات المعادية دمرت منزلين في جباليا ما أدى إلى استشهاد عشرة فلسطينيين وجرح العشرات، كما قصف الطيران المعادي منزلاً في رفح ما أدى إلى استشهاد 25 فلسطينياً.

في هذا الإطار،  أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى4741 والجرحى إلى 14245 غالبيتهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن جميع المستشفيات في القطاع تلقت تحذيرات من الإحتلال وهناك مخاوف من ارتكابه مجزرة أكبر من مستشفى المعمداني، وحذرت الوزارة من أن عدم إدخال الوقود إلى المستشفيات سيتسبب بمضاعفاتٍ خطيرة تودي بحياة ألف ومئة مريض بالفشل الكلوي بينهم  ثمانية وثلاثون طفلاً، مؤكدة أن عشر مستشفيات خرجت عن الخدمة بسبب الإستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

بدوره، ناشد الهلال الأحمر الفلسطيني العالم للتحرك لعدم وقوع مجزرة كما حصل في مستشفى المعمداني في ضوء تهديدات الاحتلال المتواصلة بقصف المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى