لبنان

دريان في ذكرى الإسراء والمعراج: لا جمهوريةَ بلا رئيس..!

توجّهَ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، برسالة إلى اللبنانيين، لمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، استهلها بالقول: “من أجل المواطنة والعيش معا، وهما مناط بقاء الإنسان والأوطان، يكون علينا الالتفات الدقيق، والاهتمام العميق بما يجري بالذات على المواطنة وعلى العيش المشترك. فكل خدمات الدولة الوطنية وميزاتها سقطت في الأعوام الثلاثة الأخيرة”.

وقال دريان: “لا نجد أحدًا من المسؤولين الرسميين يعمل على الصمود أو على الاستعادة يشكو اليوم الجميع من غياب رئيس الجمهورية، ولا جمهورية بدون رئيس”.

وأضاف: “لكن نصف الشاكين على الأقل هم الذين منعوا ويمنعون انتخاب الرئيس، لا شيء إلا لأنهم يريدون مرشحيهم وليس غيرهم للرئاسة، وهم مستعدون لهلاك الوطن أو إهلاكه إن لم يلب مطلبهم الفظيع”.

وتابع: “عرفنا رؤساء من قبل انتهت مدتهم فرفضوا التجديد والتمديد، وأعانوا بكل قواهم وصلاحياتهم على اختيار رئيس جديد. وللأسف أن هذا الأمر لم يعد واردا لأن الناس غير الناس”، مشيرًا إلى أنه “عندما نقول: إن شؤون المواطنين والخدمات الضرورية لهم في منتهى السوء، فهذا ليس تعبيرا بلاغيا، بل هو الحقيقة الخالصة. ونحن ننذركم أيها السياسيون أن صرخات المظلومين ستلاحقكم حتى قبوركم، فالأكفان بلا جيوب، تنتهي الأهواء، ويتعاظم الحساب، فهل تصدقون؟ لا أظنكم كذلك، فقد قست قلوبكم فهي كالحجارة أو أشد قسوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى