لبنان

مباشرة التحقيقات في إخبار سالم زهران حول هدر المال العام

نشر مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران سلسلة تغريدات تتعلق بمسار الدعوى القضائية المقدمة ضد رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي وأقاربه وبنك عودة وقال “بالأمس صحح المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات مسار الادعاء على ميقاتي وبنك عودة في دعوى الإثراء غير المشروع وسيستمع لهم قاضي التحقيق الأول في بيروت يوم الخميس”.

وتابع “واليوم باشر المحامي العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان خوري، تحقيقاته في الإخبار المقدم من قبلنا، حول هدر المال العام والمخالفات في ملف الصرف الصحي، فاستمع إلى إفادات ثمانية مهندسين من مجلس الإنماء والإعمار، وتمحور التحقيق حول كيفية صرف مبلغ مليار و400 مليون دولار على محطات تكرير المياه المبتذلة، وتبين أن هذه المحطات معطلة وتحولت إلى خردة، وكل المجارير تصب في البحر”.

وختم زهران “ملفان عملنا عليهما بتعب وجد وتحملنا حملة افتراءات واسعة لكن التعب بدء يعطي نتائجه.
شكراً للمدعي العام التمييزي غسان عويدات الذي بدأ يعيد للمركز ثقله، على أمل أن يتحلى القضاء بالجرأة والشجاعة لتحويل تلك الادعاءات الى توقيفات، ولسن قوانين لاستعادة الأموال المنهوبة”.

يذكر أن القاضي جورج رزق سيعقد جلسة يوم الخميس المقبل، لمباشرة التحقيق في ادعاء النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضي غادة عون، على الرئيس ميقاتي ونجله ماهر وابن شقيقه عزمي طه ميقاتي و”بنك عودة”، بجرم “الإثراء غير المشروع من خلال الحصول على قروض مدعومة من مصرف لبنان”.

وكانت أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان المحامي العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان خوري، باشر تحقيقاته في الاخبار المقدم من الإعلامي سالم زهران، حول هدر المال العام والمخالفات في ملف الصرف الصحي، فاستمع إلى افادات ثمانية مهندسين من مجلس الانماء والأعمار. وتمحور التحقيق حول كيفية صرف مبلغ مليار و400 مليون دولار على محطات تكرير المياه المبتذلة، وتبين أن هذه المحطات معطلة وتحولت إلى خردة، وكل المجارير تصب في البحر.

ويستمع القاضي خوري لاحقا إلى عدد من المتعهدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى