لبنان

مشروع تأهيل ساحة التل في طرابلس: هل يبصر النور قريباً ؟

برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP الممول من سفارتي بريطانيا وألمانيا في لبنان، وتنشيط الدوره الاقتصاديه والسياحية في المدينة وتنظيم العشوائيات، والمواقف.

ودعا اللقاء نواب طرابلس الى تنكب مسؤولياتهم حيال هذا المشروع المغيب منذ مدة، والى احيائه من جديد.

ضمن المشروع المقرر تأهيل حديقة جمال عبد الناصر وسط التل، وازالة العقبات التي اعترضت المشروع، بحيث يصار الى تنظيم الحديقة باطار هندسي يليق بوسط المدينة، ولفت عدد من المشاركين في اللقاء الى مشروع undp الذي أسس لعمل تشاركي مع البلدية، واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات متتالية وبخطوات متسارعة مع كافة الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المدينة للبدء بهذا المشروع وانهائه باقرب وقت ممكن. واشار اوساط المشاركين ان الخطوة الأولى تبدأ في الاسبوع المقبل.

ويتضمن المشروع الممول من سفارتي بريطانيا والمانيا، اعادة تأهيل ساحة التل والساعة التاريخية، باتجاه الحديقة العامة (المنشية) وقصر نوفل غربا، اما شرقا فالعمل سيكون باتجاه مقهى فهيم وشارع البلدية مع ترتيب الساحات والأرصفة، والمرحلة الثالثة تشمل الامتداد العمراني باتجاه الزاهرية وساحة الكورة والنجمة مع شارع التل الرئيسي، والخطة العامة تتضمن تحويل الساحة الى منطقة مشاة والى مجمع تجاري في الهواء الطلق وفق المواصفات العالمية في هذا الاطار، اضافة الى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم تقنيا وماليا وإجراء مسح شامل لساحة التل لتحديد الأولويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى