لبنان

حجار يعلن إطلاق الدعم المالي!

أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، أن “الوزارة ستحول ابتداءً من هذا الشهر بين مشروعي أمان والأسر الأكثر فقرًا ما مجموعه 25 مليون دولار كمساعدة مالية بالدولار الاميركي للأسر الحاصلة على بطاقات من الوزارة”.

جاء ذلك خلال رعايته الحفل الذي أقامته “الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب” لإطلاق افتتاح مشروع “القرية الرمضانية” في القرية الزراعية في سهل بعلبك، في حضور النائب ملحم الحجيري، رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، وفاعليات أمنية وعسكرية ودينية واجتماعية.
وقال حجار: “من موقعي على رأس وزارة الشؤون الاجتماعية أسعى إلى توحيد كل الجهود الممكنة لمواجهة هذا الكم من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية عبر استراتيجية واضحة للحماية الاجتماعية للبنانيين كل اللبنانيين وقد قمنا لهذه الغاية بتوسيع برنامج دعم الاسر الأكثر فقرا لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر اللبنانية لتأمين الحد الادنى من معيشتها وقد رفعت عدد الاسر المستفيدة من البطاقات المالية من البرنامج من 36 الف اسرة عند استلامي الوزارة الى 75 ألف أسرة، ونظرا لتدهور الوضع المالي ولتلبية حاجات الناس سنضيف إلى الاسر المستفيدة سابقا 10495 أسرة جديدة ليصبح العدد الاجمالي 500 85 أسرة لبنانية”.

وأعلن “إطلاق الدعم المالي أيضا عبر برنامج أمان لـ 76 ألف أسرة لبنانية، وقد جددنا الدعم لهذه الأسر 6 أشهر إضافية، ونعمل إلى زيادة عدد الأسر المستفيدة للوصول الى 150 ألف أسرة ضمن هذا البرنامج، لصبح العدد الاجمالي للأسرالتي تحصل على مساعدة مالية من برامج الوزارة 235 ألف أسرة لبنانية”.

وأوضح أن “الوزارة تعمل على إطلاق منحة المعوق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما سنعلن عنه قريبًا، ونقوم بالتحضير لمنحة الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسيف،
برامج التدريب والتأهيل المهني بهدف اكساب المتدربين مهنة أو حرفة معينة تقيهم الفقر والعوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى