الثقافة والفن

نجمات ‘صبايا’ تحت سقف واحد من جديد

بعد نحو عشر سنوات على عرض الجزء الخامس من مسلسل “صبايا” يطرح المخرج السوري فادي وفائي أخيراً الجزء السادس من العمل.

ومن المقرر عرض الجزء الجديد من المسلسل الشهير الذي يعود إلى العام 2009 في الموسم الرمضاني المقبل على شاشة روتانا دراما.

ويحكي المسلسل قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف ليشكل هذا العمل عبر ثلاثين حلقة نموذجا لعدة شرائح اجتماعية وتفاعلها مع بعضها البعض وما يرافق ذلك من مواقف تأتي انعكاسا حقيقيا للحياة الواقعية.

و”صبايا فليكس 6″ من إخراج فادي وفائي وتأليف محمود إدريس ومن بطولة ديمة بياعة وجيني إسبر وناظلي الروّاس وميرنا شلفون ونورا العايق ودوجانة عيسى وندى برهوم ولين ضحية وستحل ديمة الجندي ضيفة شرف.

وعن عودة المسلسل المنتظرة إلى الشاشة الصغيرة بعد توقف دام 10 سنوات منذ عرض جزئه الخامس في العام 2013 قالت ندى برهوم عبر حسابها على إنستغرام “المسؤولية أصبحت كبيرة الآن.. بعض النساء يبقين في المخيلة ولو عبرن الشارع مرة واحدة فما بالك بـ(صبايا) الدراما السورية اللواتي وسّعن لأنفسهن مكانة لطيفة في ذاكرة المشاهد على مدار سنوات طويلة من خلال سلسلة تصوغ التسلية بلونها الزهري الرهيف”.

وأضافت “بيت واحد مسيج بالأنوثة واللهفة ومطوق بالتفاصيل اليومية المشغولة على قالب البساطة والمتعة سيجمع الصبايا لمرة جديدة في مغامرة نظنها مجدية، على أمل أن تكون بمثابة محطة مريحة في ظل تعب الحياة وضغوطها الدائمة”.

وأوضحت ندى برهوم التي ستجسد دور سارة في المسلسل أن “القصة ستجمع تحت سقف واحد بعض صبايا الأمس، بعد أن مرت عليهن كل تلك السنين، مع صبايا جديدات ما زلن في مقتبل العمر وفق شرط درامي نجده مبرر ومشوق، وذلك على ذمة حكاية كاتب ومخرج من عالم الرجال وهما السيناريست محمود إدريس والمخرج فادي وفائي، وتعود إليكم (بانة للإنتاج الفني) في (صبايا 6) على الشاشات العربية في رمضان القادم 2023”.

أما لين ضحية فحمست متابعيها قائلة في تدوينة على إنستغرام “فجأة تعلم أن الوقت قد حان لبدء شيء جديد وتثق بسحر البدايات”.

وشاركت ديمة بياعة جمهورها البرومو الرسمي للمسلسل عبر صفحاتها على المواقع الاجتماعية، كما نشرت صورا من كواليس العمل الذي ستلعب فيه دور نور.

كما لفتت وفقًاً لتقارير إعلامية إلى أن سبب تأجيل المسلسل هو الأوضاع التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية والتي حالت دون خروج العمل.
وانطلق المسلسل في رمضان عام 2009 وأنتج منه ستة أجزاء، أربعة منها بنفس الفكرة مع تغير في بعض الشخصيات من جزء إلى أخر، صور الجزء الأول والثاني في سوريا بينما صور الجزء الثالث بين سوريا وبيروت والجزء الرابع صور كاملا في دبي والجزء الخامس في بيروت أما الجزء السادس فصور في سوريا.

وكانت ديمة بياعة كشفت عن ذلك في تصريح سابق لموقع “إي تي بالعربي” قائلة إن “تصوير المسلسل الذي ينتظره العالم أجمع ويسأل عنه سيتم في سوريا”.

ويستعرض المسلسل في جزئه السادس حياة الفتيات الخمس بعد أن أصبحن سيدات وأمهات، إضافة إلى دخول ممثلات بأعمار صغيرة إلى العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى