الخميس, يونيو 1, 2023
الرئيسية » عربي و دولي » كيف تساعد طفلك على الصيام في شهر رمضان؟

كيف تساعد طفلك على الصيام في شهر رمضان؟

ان شهر رمضان الكريم، هو شهر العبادة والرحمة والفرحة لجميع الأمة الأسلامية، ولأن صيام رمضان على بعض الأطفال من الأمور الصعبة خاصة لمن أعمارهم لا تزال صغيرة، نستعرض لكم مجموعة من النصائح للأمهات عليهن اتباعها من الآن لكي يعتاد الأطفال على الصيام في نهار رمضان، فهناك لا يعرف الأطفال فضل شهر رمضان الكريم، لذلك ينبغي على الوالدين أن يشرحا للأبناء فضله الكبير، وذلك حتى يعتادوا على الاستعداد النفسي الروحي له.

خطوات لصيام رمضان للأطفال:

معرفة طفلك فضل وأهمية صيام رمضان وأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وأيضا الارتباط النفسي بالعبادات الدينية والتعود عليها من الصغر هو أمر مهم جدا لطفلك معرفة الأشهر الهجرية ومتابعتها.

أيضا تعويد الطفل على اغتنام الأوقات الثمينة وعدم إضاعة الوقت بها، وهناك أيضا أدوات يمكن شرائها لتشجيع طفلك على سبيل المثال بلالين بألوان متنوعة، مفارش برسومات رمضانية جميلة، مغناطيس للثلاجة بأشكال الفوانيس.
فوانيس صغيرة وفانوس كبير، لوحة كبيرة مكتوب عليها رمضان كريم، وهناك أيضا أساليب آخري مثلا تخضير ركن للصلاة من أحد الأشياء الرائعة في شهر رمضان الكريم هو تخصيص ركنٍ معين للصلاة والعبادة، سجادة نظيفة ومعطرة للصلاة لكي وأخرى لطفلكِ، المصحف الشريف، اسدال الصلاة.

أنشطة رمضانية:

لتشجيع طفلك أيضا عليك أن تشاركة بعض الأنشطة الرمضانية التي ستجعلهم نفسينا مرتبطين بطقوس شهر رمضان و هي المشاركة في إعداد مائدة الإفطار والسحور، قول دعاء الإفطار، توزيع التمر والماء على الصائمين في الطريق قبل الإفطار، قراءة القرآن مع الوالدين، الصلاة في جماعة مع أهل البيت، زيارة الأقارب، دعوة الجيران وأقارب إلى الإفطار معاً.

 

المصدر: المواطن

شاهد أيضاً

حرائق الغابات تجبر الآلاف على الفرار شرق كندا!

أجبرت حرائق الغابات غير المسبوقة بمقاطعة نوفا سكوشا شرق كندا آلاف السكان على إخلاء منازلهم، فيما …