لبنان

عون: لم أنزعج من كلام جعجع.. وباسيل تعرّض ولا يزال إلى اغتيال سياسي ومعنوي

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أمام زواره أمس “أنّ التفاوض مع صندوق النقد الدولي ضروري لتعزيز فرص الخروج من نفق الأزمة، وربما سيكون علينا أن نتقبّل بعض الشروط القاسية التي قد يطرحها الصندوق مقابل مساهمته المالية”.
واعتبر عون أنّ لقاء بعبدا “كان ناجحاً، وحقّق الغرض منه وهو التشاور الوطني حول الخطة الإنقاذية التي أقرّتها الحكومة، موضحاً أنه لم يكن منزعجاً بتاتاً من الكلام الذي أدلى به رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من على منبر القصر الجمهوري، لافتاً إلى أنه كرئيس للجمهورية يحترم حرية الرأي والتعبير.
ورداً على اتهامه باعتماد النظام الرئاسي في سلوكه، استغرب عون هذا الإتهام، بحسب ما ذكرت صحيفة “الجمهورية” مشدداً على أنّ ما يفعله هو ملء الفراغ ليس إلّا، واستخدام صلاحيات مكرّسة في الدستور وكان رؤساء الجمهورية السابقون لا يطبقونها.
وحول تفسيره لإمتناع الحريري وآخرين عن حضور لقاء بعبدا، رأى عون “أنّ هذه المقاطعة تعكس انزعاج البعض من كون الأمور “ماشية” وتتقدم إلى الأمام”، لافتاً إلى أنّ العلاقة مقطوعة كليّاً مع الحريري في هذه المرحلة “ولا توجد وساطة بيني وبينه” وواصفاً اللقاء الذي جمعه إلى النائب السابق وليد جنبلاط قبل أيام بـ”الايجابي والجيّد”، آملاً في أن تكون له انعكاسات مريحة على الوضع في الجبل.

ولفت عون إلى أنّ النائب جبران باسيل تعرّض ولا يزال إلى اغتيال سياسي ومعنوي ممنهج، مشدداً على أنّ المعركة التي تُخاض ضد الفساد لا تنطلق من دوافع وأغراض سياسية ولا ترمي إلى الإنتقام والتشفّي من أحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى