عربي و دولي

الإمام الخامنئي: الغرب مغول العصر ويحاول غزو ايران بشتى انواع الوسائل لإضعافها

أكد الإمام السيد علي خامنئي ان القوى الغربية هي عدوٌ لحقوق الانسان اساساً مشيرا الى ان ادعاءاتهم بحماية هذه الحقوق كاذبة واصفاً الغربَ بمغول العصر ولكنْ بهيئةٍ مختلفة،

الإمام الخامنئي: الغرب مغول العصر ويحاول غزو ايران بشتى انواع الوسائل لإضعافها
وخلال استقباله مجموعةً من اساتذةِ اللغةِ والادبِ الفارسي والشعراء المخضرمين والشباب من بلدانٍ عدة عشية ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع) اعرب الامام الخامنئي عن ارتياحه لتوسع عالم الشعر في البلاد وأهميته التي لا يمكن تعويضها في فترات تاريخ العالم الإسلامي.

واعتبر سماحته أن جزءاً من الغزو المتنوع من قبل المعادين لإيران هو الغزو الإعلامي واستخدامهم آلاف وسائل الإعلام للترويج للأكاذيب والشائعات والانحرافات، والهدف حرمانُ القوى الفكرية والمعرفية وإضعافُ روح الاستقلال والصمود الوطني والوحدة والعمل الإسلامي،.

واضاف سماحته: “بطبيعة الحال فان مغول العصر اي الغربيين لديهم مظهرُ غزو مختلف، فبالإضافة إلى التاريخ الأسود لجرائمهم في فترة الاستعمار قاموا في عصرنا بتجهيز صدام البائد بجميع أنواع الأسلحة وخاصة الأسلحة الكيماوية لمهاجمة إيران، أو بعد ذلك من خلال العقوبات أو في الجرائم بحق غزة وفلسطين”.

واعتبر الإمام الخامنئي من ناحية ثانية أن الحظر الدوائي ومنعَ وصول اللقاحات بذرائع مختلفة هي نماذج أخرى من الهجمات الغربية ضد إيران وقال: “إذا استطاعوا فعلَ شيءٍ لحرمان إيران الإسلامية وشعبها من المواد الغذائية فلن يترددوا في ذلك”.

وأشار الامام السيد علي الخامنئي الى ان الغرب يعمل على محاولة إضعاف تديُّنِ المرأة كأحدى النقاط الأخرى للهجوم على إيران مشددا على ان دور المرأة كان فعالاً في انتصار الثورة الإسلامية والمراحل التي تلتها، واضاف: “الغربيون لا يشفقون على المراة الايرانية واحترامِ حقوقها، لكن لديهم ضغينةٌ ضدها ويقدمون أنفسهم زوراً على أنهم مناصرو حرية وحقوق المرأة”.

وشدد سماحته على ضرورة معرفة العدو وأهدافِه وأساليبِه لافتا الى أن معرفةَ أبعاد حرب العدو الناعمة أمرٌ ضروري للجميع، لكنه ضروري للغاية للناشطين الثقافيين والفنيين حتى لا يصبحوا هم انفسهم سلبيين وان يُنَبِّهوا الاخرين ايضا على هجوم العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى