عربي و دولي

‏الارشمندريت عطا الله حنا ضمن فعاليات منبر القدس: القدس امانة في اعناقنا جميعاً.. امانة في اعناق المسلمين واعناق المسيحيين واعناق ابناء شعبنا

في يوم القدس وجها لارشمندريت عطا الله حنا رسالة لاهل القدس الألف تحية لكم ورسالة وفاء وتقدير واحترام نرسله لكل واحد منكم وانتم في يوم القدس العالمي تدافعون عن القدس كما وفي كل الايام وفي كل الاوقات.
القدس امانة في اعناقنا جميعا.. امانة في اعناق المسلمين واعناق المسيحيين واعناق ابناء شعبنا وخاصة المقدسيين الذي يقفون دفاعا عن القدس.
في شهر رمضان أحياكم وفي أيام عيد القيامة المجيد أحياكم وفي القدس الاقصى والقيامة توأمان لا ينفصلان والمسلمون والسميحون في القدس يدافعون عن كرامة الامة واوقافها.. ان وحدتنا أيها الأحباء هي قوة لنا ونحن باذنه تعالى وسنبقى موحدين في هذه الارض المبارك.. ان اولئك الذي يقتحمون الاقصى ةويتأمرون هم يمنعون المسيحيون من الوصل الى مقدساتهم كلنا مستهدفون وهناك احتلال عنصري غاشم يسعى الى تصفيى عادلة قضيتنا وكن هذا الاحتلال لن ينجح في نخططاته لان شعبنا متمسك بحقوقه ولا توجد قوة في هذا العالم قادرة على سرقة القدس من أصحابها الشرعيين.
ايها الاخباء ما اجمل وأبهى القدس بمسمليها ومسحييها هذه هي القدس والتي تتميز بوحدة أبنائها وباسمهم جميعا احييكم في يوم القدس العالمي متمنيا ان تصل القدس والاقصى والقيامة الى كل مكان والى كل شعوب العالم.
نوجه ندائنا في هذا اليوم الى المرجعيات الاسلامية والمسيحية بان يكون هناك تفاعل وتشاور لاجل القدس فهي عنواننا وتاريخنا وعراقة وجودنا
يا ايها المسيحون في كل مكان دافعوا عن القدس..
يوم القدس انما هي محطة لكي يذكر الجميع بمسؤلياتهم تجاه القدس المحاصرة المتألمة التي تنتظر فيها ذلك اليوم الذي ستعود فيه االى احضان امتنا وشعبنا لتعود عاصمتنا.
لا يضيع حق وراءه مطالب.. نعم هنالك مؤامرت وهناك من يتأمرونا علينا وهناك من يتمنونا ان لا نكون في هذه الارض ولكن نقول باقوةن في فلسطين وفي القدس في اكنافها وفي ومقدساتها وسنبقى ندافع عن هذه البقعة من العالم.. ونقول لكل من يدافع عن المقدسات اننا أوفياء لكم ولكل جهودكم ولكل ما تقمون به من أجل هذه القضية العادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى