عربي و دولي

“فيتش” ترفع التصنيف الائتماني لشركة أرامكو السعودية

قررت وكالة “فيتش” للتصنيفات الائتمانية، رفع تصنيفها لشركة أرامكو السعودية من A إلى A+ مع نظرة مستقبلية مسقرة، مضيفة بأن تصنيف شركة أرامكو الائتماني يرتبط بتصنيف المملكة العربية السعودية نظرا لامتلاك الحكومة أغلبية أسهم الشركة.

وفي الوقت ذاته، أشارت الوكالة العالمية إلى قوة التدفقات النقدية الحرة لشركة أرامكو قبل توزيع الأرباح والسياسات المالية المتحفظة وصافي المركز النقدي، متابعة بأن الملف التجاري للشركة السعودية يتميز بالإنتاج على نطاق واسع والاحتياطيات الهائلة وانخفاض تكاليف الإنتاج والتوسع في المصب والبتروكيماويات.

وأيضا، قالت فيتش بأن النفقات الرأسمالية السنوية لشركة أرامكو ارتفعت إلى 38 مليار دولار في 2022 من 32 مليار دولار في عام 2021، ومن المقرر بأن ترتفع إلى 45 – 55 مليار دولار في عام 2023، وذلك بسبب جهود الشركة السعودية في زيادة القدرة المستدامة القصوى بمقدار مليون برميل من النفط يوميا إلى 13 مليون برميل بحلول عام 2027.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة فيتش العالمية رفعت في مستهل الشهر تصنيفها الائتماني للمملكة العربية السعودية من A إلى A+ مستشهدة بقوة ميزانيات مالية وخارجية السعودية. وأضافت فيتش بأن نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالي المواتية في السعودية وصافي الأصول الأجنبية السيادية قوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى