عربي و دولي

الإمام السيد علي الخامنئي يدعو إلى الاستعداد واليقظة لردع الأعداء

دعا الإمام السيد علي الخامنئي، الاحد، إلى استعداد القوات المسلحة لردع الأعداء واليقظة ضد مخططي الأحداث من وراء الكواليس لما في ذلك من غاية الضرورة المطلقة، وخاطب قادة القوات المسلحة بالقول أن لا يكتفوا بأي مستوى من القوة والتقدم وان يمضوا قدماً دون توقف.
خلال لقاء مع القادة وكبار المسؤولين في القوات المسلحة، وصف الإمام الخامنئي هذه القوات بالأسوار القوية للبلاد، وأكد على أن هذا المنصب الكبير يحمل في طياته مسؤوليات جسيمة وتحديات كبيرة، وأعرب عن شكره بأن “الحمد لله القوات المسلحة منشغلة بواجباتها مقدرة هذا الموقف الفخور”.

وأعرب الإمام الخامنئي عن ارتياحه للتقدم المستمر في القوات المسلحة بقوله أن “لا تكتفوا بأي مستوى من القوة والتقدم إطلاقا وامضوا قدماً دون توقف”، ولفت إلى أن الاستعداد المستمر بأنه أمر من الله ومصدر خوف على أعداء الله والأمة وأضاف بإن التهديد لن يزول نهائياً، لذا يجب علينا زيادة استعداداتنا بقدر ما نستطيع.

وفي إشارة إلى الكلمات والأفعال المحتملة للعناصر الضعيفة، دعا الإمام الخامنئي الى ضرورة وجوب معرفة المصممين الرئيسيين وراء الكواليس لأفعال العناصر الضعيفة وعدم تركيز أذهاننا على مثل هذه الأفعال والكلمات بالذات، واعتبر أن الغطرسة تبدأ الصراع من وراء الكواليس حيثما ترى فوائد لها.

وشدد الإمام الخامنئي على أن بالرغم من أنه جيد وضروري الاهتمام بخطط العدو الخمسية أو العشرية إلّا أنه من المهم ايضا التركيز على خطط العدو المتوسطة وطويلة المدى ومراقبتها عن كثب.

وفي إشارة إلى الحربين اللتين بدأتهما أمريكا في شرق وغرب إيران قبل نحو عقدين،صرّح قائد الثورة الإسلامية بأنه كان للأميركيين مصالح في العراق وأفغانستان لكن هدفهم النهائي كان الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي بدورها أفشلت مغامرات الأميركيين بسبب الأساس القوي لثورتها الاسلامية.

وتابع في هذا السياق مشيراً إلى حقيقة هزيمة اميركا في تحقيق اهدافها في المنطقة مؤكداً على امكانية هزيمة العدو بكل حساباته وقوته العسكرية التي قد تبدو صلبة وغير قابلة للتدمير.

واستطرد الإمام الخامنئي حديثه مستشهداً بالوضع الحالي للكيان الصهيوني كمثال آخر على مثل هذه الإخفاقات،قائلاً: ” لم تلقَ اعتداءات الكيان الصهيوني المناهضة للفلسطينيين في شهر رمضان من العام الماضي بردة فعل خاصة في العالم، لكن هناك مظاهرات في هذا العام ضد جرائمه وانتهاكاته حتى في الولايات المتحدة وإنجلترا.”

كما اعتبر الإمام الخامنئي أن من المهم عدم إهمال العدو إلى جانب الاعتقاد بأنه لا يقهر، وأضاف أن “يجب ألا يتجاهل المرء في أي مرحلة دهاء العدو وتصميمه”، ودعا المراكز الفكرية وعناصر القوات المسلحة إلى تصميم استراتيجيات وسياسات قوية وعقلانية ورائدة بشكل مستمر ومبتكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى