لبنان

بيرم: إطلاق مسار التدريب المهني نجح في عكار وسينتقل الى مناطق أخرى

أقامت جامعة المعارف حفل الإفطار السنوي الأوّل للخرّيجين، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، غروب يوم أمس الأربعاء، في مطعم ثمار في بيروت، في حضور رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء من الهيئتين الأكاديميّة والإداريّة، والخرّيجين.

وفي كلمته، أثنى بيرم على “الجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل إطلاق قيادات شابة مؤهلة للمجتمع”، معتبرًا أن “العلم يتجلّى بصفات امتلاك المعرفة والأخلاق والقدرة على الإنتاج الفاعل في المجتمع”. وعبّر عن سعادته “لوجود جامعة تصنع الكوادر وتقدّم للمجتمع صنّاع الحياة”.

ثم تحدّث عن “إطلاق وزارة العمل لمسار التدريب المهني المعجّل في كلّ لبنان بدءًا من عكّار”، قائلا: “قمنا بتأمين العديد من الوظائف وها هو مسار التدريب ينتقل إلى عدّة مناطق أخرى، ونقوم لهذه الغاية بمذكّرات تفاهم مع عدّة جهات، لأنّنا نؤمن بالشباب ونريد إشراكهم في القرار الرسمي، إذ يوجد فجوة تاريخيّة متراكمة وشيء من اللاثقة بين المواطن والمسؤول”.

وفي هذا السيّاق، عبّر وزير العمل عن سعادته “بوجود 70% من خرّيجي جامعة المعارف في سوق العمل”، معلنًا “فتح منصّة التوظيف في الوزارة أمام خرّيجي الجامعة، والاستعداد للتعاون في ملف التدريب المهني المعجّل الذي تتبنّاه الوزارة، وكذلك مع مركز التعليم المستمر الذي تنوي جامعة المعارف إطلاقه في الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى