عربي و دولي

المعارك في السودان تدخل يومها التاسع.. وتحذير من كارثة إنسانية

احتدمت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في محيط القصر الرئاسي والقيادة العامة في العاصمة الخرطوم، وذلك بعد خرق الهدنة من قبل الأطراف المتقاتلة.

إنسانيةالمعارك في السودان تدخل يومها التاسع.. وتحذير من كارثة إنسانية
وفي هذا السياق، أعلن الجيش السوداني طرد عناصر الدعم السريع الذين تسللوا إلى مبنى التصنيع الحربي جنوب الخرطوم ونشروا فيديوهات توثق سيطرتهم عليه، كما نفى الجيش سيطرتهم على مدينة جياد الصناعية في العاصمة.

في المقابل، أعلنت قوات الدعم سيطرتها على 60 مركبة عسكرية بكامل عتادها وتدمير عشر مركبات فضل عن قتل العشرات في معارك “الخرطوم بحري”.

وقال الناطق باسم الجيش السوداني:” إننا أخمدنا التمرد الحاصل وخلّصنا السودان من أكبر مشروع انتهازي في تاريخ البلاد، وأضاف: إن الحياة بدأت تعود تدريجياً في العاصمة وبقية المدن، لافتاً إلى صعوبة تحديد مدىً زمنيٍّ معيّن لنهاية العملية العسكرية”.

وسط ذلك، أعلنت السلطات في مطار الخرطوم إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران حتى الثلاثين من نيسان/ أبريل الجاري.

في هذا الوقت، حذر الصليب الأحمر الدولي من نفاد الماء والغذاء لدى المدنيين المحاصرين في بيوتهم، بينما وصفت نقابة الأطباء السودانيين وضع القطاع الصحي بالكارثي بعد تعرض عشرات المستشفيات للقصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى