لبنان

السيد نصر الله: تحميل حراك 17 تشرين شعارات نزع سلاح المقاومة هو ظلم لهذا الحراك

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة عن آخر التطورات السياسية أن “تحميل حراك 17 تشرين شعارات نزع سلاح المقاومة هو ظلم لهذا الحراك”، مشيراً الى أن “يجب الفصل بين المطالب المحقة وشعارات نزع سلاح المقاومة”.

وشدد على أن “المطالبة بالحقوق والقضايا المحقة هو أمر مقبول ومحق لكن تحميل الحراك مطلب 1559 هو أمر سلبي وخطأ”، لافتاً الى أن “الأحزاب التي تقف خلف التظاهرة ضد سلاح المقاومة في 6 حزيران معروفة للجميع”.

واعتبر أن “الطريقة التي تتبعها بعض القوى السياسية بهدف نزع سلاح المقاومة لن تجدي نفعاً بل عليها أن تقدم البديل”، مشيراً الى أن “سلاح المقاومة بالنسبة لبيئة المقاومة هو جزء من ثقافة وعقيدة استراتيجية وأعمق بكثير مما يطرحه البعض”.

وشدد على أن “من الأمور التي حذرنا منها خلال الاحتجاجات التصادم مع الجيش والشتم وقطع الطرقات”، مشيراً الى أن “في لبنان هناك حالة تفلت وانحطاط أخلاقي على مواقع التواصل الاجتماعي وهناك صعوبة في الضبط الكامل والشامل”.

ولفت الى أن “مسؤولية كل القوى السياسية والدينية عدم السماح بذهاب بلدنا إلى الفوضى والفتنة المذهبية أو السياسية”، مشير الى أن “طالما هناك انحطاط أخلاقي واسفاف وتسيب إعلامي واختراقات يجب التعاطي بمسؤولية”.

وشدد على أن “لا يجوز البناء على حادثة فردية لشتم الرموز الدينية لاستهداف الاخرين بحق أنفسنا قبل غيرنا”، مشدداً على أن “موضوع شتم الرموز الدينية للأسف سيتكرر لأن هذا هو الواقع الحالي الذي نعيشه لكن الاهم هي طرق المعالجة وان لا نأخذ البلد الى الفتنة”.

ولفت الى أن “التحريض هو أخطر بكثير من قضية الاعتداء على الاملاك العامة لأنه يستحضر فتنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى