عربي و دولي

إيران: اعتقال إرهابيين إثنين في سيستان وبلوشستان

أعلن قائد الشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، دوست علي جليليان عن اعتقال عنصرين مسلحين من ما يسمى أنصار “الفرقان” الإرهابية في مدينة قصرقند بعد رصد إستخباري دقيق.

وقال جليليان، في حديث لوکالة “إرنا”  “اعتقل عنصران مسلحان من زمرة أنصار الفرقان الإرهابية، كانا قد تسببا باستشهاد وجرح بعض عناصر البسيج في مدينة قصرقند بالمحافظة”.

وأوضح أنّ “المعلومات الاستخبارية أفادت بأن عنصرین من جماعة أنصار الفرقان الإرهابية كانا في طريقهما من مدينة قصرقند إلى تلنج، وبعد الرصد الدقيق لتحركاتهما تم اعتقالهما في عملية أمنية منسقة”.

كما لفت قائد الشرطة إلى أنّ التحقيقات الأولية أفادت بأن هذین الشخصین يحملان الجنسية الإيرانية وقاما بقتل وجرح عدد من عناصر الباسيج في مدينة قصرقند أمس الجمعة في هذه المنطقة.

ومنذ أيام، أعلنت النيابة العامة في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد اعتقال 4 إرهابيين  في محافظة سيستان وبلوشستان بعد دخولهم من الحدود الباكستانية.

وأشارت حينها النيابة العامة إلى أنّ عملية الاعتقال تمت بعد اشتباكات مسلحة مع الإرهابيين.

يُذكر أنّ هجوماً إرهابياً مسلحاً، وقع على مخفرٍ للشرطة الإيرانية في مدينة زاهدان، عاصمة محافظة سيستان وبلوشستان، في 8 تموز/يوليو الماضي، أسفر عن استشهاد عنصر من قوات الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى