لبنان

بلدية النبي شيث البقاعية تبدأ إجراءات تسوية أوضاع النازحين السوريين ضمن نطاقها

طلبت بلدية النبي شيث (ع) البقاعية في بيانِ لها من كافة المخاتير عدم تنظيم أي معاملة أو إفادة لأي نازح سوري قبل ضم ما يثبت تسجيله بصورة قانونية في لبنان، تنفيذًا لتعميم وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية رقم 42/ص.م.

الصادر بتاريخ 2023/5/2،وعطفًا على الإجتماع التنسيقي الذي عُقد في السراي الحكومي بتاريخ 2023/4/26 برئاسة رئيس الحكومة اللبنانية حول تكليف البلديات تسوية أوضاع النازحين السوريين في لبنان.

وطالبت البلدية طلب كافة المواطنين اللبنانيين عدم تأجير أي عقار (سكني أو محل تجاري) لأي نازح سوري قبل التثبّت من تسجيله لدى البلدية وحيازته على إقامة شرعية من المراجع المختصة في لبنان، تحت طائلة اتخاذ التدابير القانونية بحق صاحب الملك.

كما أكدت أنها ستقوم بإجراء مسح ميداني لكافّة المؤسسات وأصحاب المهن الحُرّة التي يديرها نازحين سوريين ضمن نطاق البلديّة، والتّثبت من حيازة أصحابها التّراخيص القانونيّة اللّازمة.

وشددت البلدية على أنها ستطلق حملة مسح كاملة لتعداد وتسجيل النّازحين السّوريين بُغية تسوية أوضاع إقاماتهم في لبنان، وطالبت “كافة النّازحين السّوريين القاطنين ضمن نطاق بلديّة النّبي شيث ودون استثناء بالتّوجه إلى مبنى البلديّة قرب مقام النبي شيث أيّام الإثنين والاربعاء والخميس من كل أسبوع أعتبارًا من السّاعة التّاسعة صباحاً ولغاية السّاعة الواحدة ظهراً لتسوية أوضاعهم تحت طائلة الملاحقة القانونية، وكل نازح ليس لديه أوراق قانونيّة سيتم ترحيله من لبنان.

وختمت البلدية مؤكدة أنها ستكلف الشرطة البلديّة بتنفيذ البنود الواردة أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى