مقالات

مرور يخت جيف بيزوس العملاق يتطلب تفكيك جسر تاريخي في روتردام

من المرتقب أن تقوم بلدية روتردام في هولندا بتفكيك الجزء المركزي من جسر فولاذي تاريخي لتمكين مرور اليخت العملاق للرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون جيف بيزوس قيد التشييد في المدينة.

 

وكشف وسائل إعلام محلية إن بلدية المدينة لم تتلق بعد أي طلب تصريح رسمي لتفكيك جسر كونينغشفنبروغ – Koningshavenbrug التاريخي، لكن المتحدثة باسم المدينة أكدت قبل يومين أن البلدية استجابت بشكل إيجابي لطلب شركة بناء السفن باحتمال ضرورة تفكيك الجسر الفلاذي، ما أثار انتقادات واسعة النطاق، بما في ذلك على شبكة تويتر.

 

ونقلت صحيفة ألجمين داجبلاد عن عمدة روتردام أحمد أبو طالب قوله “أجد الجدل غريبًا تمامًا. لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، ولم يتم حتى طلب تصريح التفكيك”.

 

من جهتها اعلنت وكالة الأنباء الهولندية إيه إن بي، إن تصريحات العمدة، الموجود حاليًا في كولومبيا لقيادة المناقشات حول مكافحة المخدرات، أكدتها المتحدثة باسمه.

 

يذكر انه تم بناء اليخت في منطقة البلاسيردام الواقعة بالقرب من مدينة روتردام. وللوصول إلى البحر، يجب أن يمر اليخت تحت جسر كونينغشفنبروغ -Koningshavenbrug الفلاذي الذي يعود تاريخه إلى العام 1878.

 

 

ويعد هذا هذا الجسر المتحرك رمزاً للتراث الصناعي في روتردام كمركز لبناء السفن وتم إصلاحه بعد تعرضه للقصف خلال الحرب العالمية الثانية في العام 1940. وعلى الرغم من أن الجسر متحرك بنظام الرفع، حيث يمكن أن يصل ارتفاعه لأكثر من 40 مترا إلا أنه غير كاف لاستيعاب الصواري العملاقة الثلاثة لليخت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى