عربي و دولي

شولتس: أعتزم معاودة التواصل مع بوتين “في الوقت المناسب”

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، أنه على استعداد لـ”معاودة التواصل” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “في الوقت المناسب”، في ظل انقطاع العلاقات بينهما منذ تشرين الأول/أكتوبر في ظل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال شولتس، في مقابلة نشرتها صحيفة كولنر شتاد أنتسايغر،”تعود مكالمتي الهاتفية الأخيرة إلى وقت طويل، لكنني أعتزم معاودة التحادث مع بوتين في الوقت المناسب”.

يأتي ذلك في وقت، دخل الاقتصاد الألماني انكماشاً تقنياً في الربع الأول من العام 2023،  وفق أرقام رسمية نشرت الخميس، بعدما أدى التضخم وارتفاع أسعار الفائدة إلى كبح الطلب في أكبر اقتصاد في أوروبا.

ويأتي التراجع الاقتصادي في توقيت تواجه فيه ألمانيا ارتفاعاً في أسعار الطاقة منذ أن بدأت الحرب في أوكرانيا، وهو أمر أرخى بثقله على الأسر والشركات. لكن الحكومة سعت للتخفيف من أهمية هذا التراجع وتهدئة المخاوف من انكماش طويل الأمد.

ولطالما اعتمدت ألمانيا على استيراد موارد الطاقة الروسية، وقد تأثرت بشكل كبير من جراء الحرب في أوكرانيا اعتباراً من شباط/فبراير من العام الماضي، والعقوبات على روسيا.

ودفع تقليص إمدادات الغاز خصوصاً برلين إلى البحث عن مصادر جديدة للطاقة وتخزين احتياطيات تحسباً لشتاء كان متوقعاً أن يكون قاسياً في نهاية العام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى