لبنان

الشيخ الخطيب للبنانيين: إتعظوا من تجارب الماضي المريرة وانتخبوا رئيساً بالحوار

دعا نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ علي الخطيب، اللبنانيين، إلى “الاتعاظ من التجارب الأليمة التي عاشها لبنان ومنع تكرارها بالمبادرة إلى حل الأزمات بالحوار وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذية تُخرج لبنان من الأزمة الحالية”.

جاء ذلك في خلال استقبال الشيخ الخطيب، اليوم الثلاثاء، في مقر المجلس، نائب رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” وليد بركات، على رأس وفد.

كما دعا الشيخ الخطيب، المثقفين، إلى “تشكيل رأي عام يدفع تجاه الخروج من النظام الطائفي الذي سبب أزماتنا ولم يحفظ المواطنين والطوائف”، مشدداً على “ضرورة إجراء الإصلاحات السياسية من خلال استكمال تطبيق اتفاق الطائف بدءاً من إلغاء الطائفية السياسية وإقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي”.

بدوره دعا بركات، على أثر اللقاء، إلى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية، “لأنه لا يجوز استمرار الفراغ القائم في ظل استحقاقات داهمة”.

وأمل بركات أن “يكون للقيادات الروحية دور رئيس في إنقاذ البلد وفتح قنوات حوار حقيقية من أجل التوصل إلى الاتفاق على انتخاب رئيس في أقرب وقت ممكن”، داعياً إلى “الاستفادة من التطورات والتفاهمات الحاصلة على المستويين الإقليمي والعربي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى